المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| الانتهاء من رصد "الطيور".. وتفاصيل الخط السادس للمترو

01/12 05:28

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسة "الحكومة اليوم" ومن أهم أحداث أمس الخميس:

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تفاصيل الخط السادس لمترو الأنفاق والذي سيبدأ من منطقة الخصوص للسيدة زينب للمعادي الجديدة.

وأضاف عرفات خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم" عبر فضائية "ON E"، أن الخط السادس سيرفع العبء عن الخط الأول وسيتكون من 24 محطة ويضم 65 قطار أنفاق.

وأوضح عرفات أن الخط السادس سيصل طوله لـ30 كيلو مترا وأن الوزارة وقعت مع شركة كندية لبدء الدراسات الخاصة بالمشروع.

وأكد عرفات أن بعد إنشاء الخط السادس سيصل عدد ركاب المترو في مصر لـ9 ملايين راكب يوميًا.

نفى الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ما تردد حول أن الحكومة تطلب من هيئة الأرصاد الجوية عدم الإعلان عن حالة الطقس الحقيقية حتى يذهب الناس إلى العمل، موضحًا أن ما نُشر عن ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة.

صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ما نشر على أحد المواقع الإلكترونية من وفاة معلم في عمان ومطالبة أسرته بسرعة الإجراءات، فإن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرسل لهم التعازي في مصابهم، موجهًا الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام والإدارة العامة للبعثات الخارجية، بالمتابعة الدورية لشئون جميع المعلمين المعارين للخارج وفي مأموريات خارجية، ومحاسبة المقصر في عدم مساعدة أسرة المعلم الذي وافته المنية بشهر أغسطس الماضي.

عقد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع مهندسي الوزارة بأسوان على هامش زيارته للمحافظة.

ناقش الوزير خطط الوزارة لمواجهة التحديات المائية واستراتيجية الوزارة في هذا الشأن والتعريف بالمشكلات واشراكهم في توجهات وخطط الوزارة خلال المرحلة الراهنة ورؤيتها المستقبلية للتعامل مع تلك التحديات، كما أجرى الوزير جولة تفقدية بمتحف النيل التابع للإدارة العامة الري بأسوان.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن عدد إقرارات التأييد لمرشحي الانتخابات الرئاسية وصلت إلى 71 ألف توكيل، و131 طلبًا للوافدين في 3 أيام.

أعلن قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، الانتهاء من تنفيذ أكبر رحلة بحثية لرصد وحصر ودراسة الطيور المائية المهاجرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل