المحتوى الرئيسى

خبراء سياحة: الروس ينتظرون بشغف العودة لمصر.. ويجب الاستعداد الجيد لاستقبالهم..وتوقعات بوصول عدد السائحين لـ2 مليون خلال 2018

01/12 04:00

مصر المقصد السياحي الأول للروس

2 مليون سائح روسى يزورون مصر خلال2018

السائحون الروس ينتظرون بشغف العودة لمصر .. والفنادق تستعد لاستقبالهم

من الواضح للغاية أن الجانبين المصرى والروسى عانا كثيرا بعد قرار توقف الطيران بين القاهرة وموسكو، وأكبر دليل على هذا ما أكده خبراء خبراء محركات البحث وخدمات الحجز الروسية، عن رد فعل الروس عقب أخبار عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، حيث عن أن البحث عن تذاكر السفر إلى مصر أصبح الأكثر على مؤشرات البحث.

كما أكد عدد من الخبراء السياحيين أن مصر بالنسبة للروس هى المقصد السياحى الاول لملائمتها للإمكانيات المادية للروس بالإضافة إلى الأماكن السياحية الممتازة والتي تضاهي فى جمالها أفضل المدن السياحية العالمية، وأكدوا على أنه لابد على القائمين على السياحة بمصر من الاستعداد الجيد لاستقبال السائحين الروس التى قد تصل إلى 2 مليون سائح خلال 2018

وفي هذا السياق قال باسم حلقة الخبير السياحي، ورئيس المجلس التأسيسي لنقابة السائحين المهنية، إنه يوجد حراك مبشّر للغاية من جانب السائحين الروس بعد الإعلان عن عودة رحلات الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو بداية من فبراير المقبل.

وأكد "حلقة" في تصريحات لـ"صدى البلد" أن مصر بالنسبة للروس من أهم المقاصد والوجهات السياحية، موضحًا أن الأسعار السياحية بمصر تكون مناسبة للقدرات المادية للروس، بالإضافة إلى الطقس المعتدل والمسافة بين مصر وروسيا.

وذكر "حلقة" أن خبراء محركات البحث وخدمات الحجز الروسية،أكدوا على أن البحث عن تذاكر السفر إلى مصر أصبح الأكثر على مؤشرات البحث، دليل كبير على مدى شغف الروس بالسياحة في مصر.

وتابع: "هذا الإعلان يحمل القائمين على السياحة داخل مصر مسئولية كبيرة، من حيث الاستعداد الجيد لاستقبال السائحين الروس".

وطالب "حلقة" مسئولين شركة مصر الطيران، بالسماح للطيران الخاصة المساهمة فى نقل السائحين من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ والغردقة وتسهيل إجراءات نقل السائحين لحين الاتفاق على عودة الطيران "الشارتر أو العارض" بين القاهرة وموسكو، موضحا أن الطيران "الشارتر" هو الطيران المخصص لنقل السائحين الروس من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ مباشرة.

وفى سياق متصل قال مجدي سليم وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن مصر من أهم المقاصد بالنسبة للسائحين الروس وأكبر دليل أن خبراء محركات البحث وخدمات الحجز الروسية، أكدوا أن البحث عن تذاكر السفر إلى مصر أصبح الأكثر على مؤشرات البحث، منذ الاتفاق على عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

وأكد سليم فى تصريحات لـ"صدى البلد" أنه لابد أن نكون على أهبة الاستعداد لاستقبال السائحين الروس، من حيث الاهتمام بالخدمات الفندقية والبيئة السياحية التى يفضلها الروس بمصر مشيرا إلى أن السائحين الروس يفضلون قضاء عطلاتهم بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء حيث الغردقة وشرم الشيخ.

وتابع: لابد من الاهتمام بما يفضله السائحون الروس داخل مصر واعاده أحيائة مرة أخرى بناء على الخبرات السياحية الموجوده بمصر.

وأضاف "الخبير السياحى" أن عودة السياحة الروسية لمصر ستكون تدريجية وليست بنفس الزخم السياحى الذى حدث فى عام 2010 حيث وصل عدد السياح الروس بمصر لـ 3 ملايين سائح، موضحا أن عودة السياحة بين القاهرة وموسكو مرتبطه بعودة "الطيران الشارتر أو العارض".

وتابع: الطيران الشارتر او العارض هو الطيران غير المنتظم والذى يختص بنقل أعداد كبيرة من السائحين، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصل عدد السائحين الروس هذا العام لـ 2 مليون سائح إذا عاد الطيران الشارتر.

ومن جهته قال محمد الصياد،عضو هيئة تنشيط السياحة السابق، أنه فى فترات سابقة شهد القطاع السياحي اوقاتا صعبة أجبرت أصحاب الكثير من الفنادق علي إغلاقها وتسريح الكوادر المؤهلة للعمل فى السياحة بشكل عام.

وأكد الصياد فى تصريحات لـ"صدى البلد" ان الجهود التي بذلت مؤخرا لعودة السائحين، والخطط التي وضعتها الدولة لإنشاء مدن سياحية جديدة وتطوير البنيه التحتية، سيكون له أثر إيجابى الفترة المقبلة.

واوضح "الصياد" أنه بعد توقف السياحة الروسية ثم توقيع الرئيس "عبدالفتاح السيسى" والرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" اتفاقية عوده السياحة مرة أخرى هناك استعدادات كبيرة لاستقبال السائحين الروس المقدرين بحوالى مليونى سائح العام المقبل.

وتابع : " أتوقع أن اصحاب الفنادق التى أغلقت سابقا، قاموا باستعدادات ضخمة من حيث تجهيز الفنادق و استقدام كوادر مؤهلة للعمل فى القطاع السياحى لاستقبال السائحين، منذ إعلان عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.

وأضاف "الصياد" أن ردود الافعال الروسية بعد إعلان عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو مبشرة وإيجابية للغاية، لافتا إلى ان خبراء محركات البحث وخدمات الحجز الروسية، أكدوا أن البحث عن تذاكر السفر إلى مصر أصبح الأكثر على مؤشرات البحث، وهذا اكبر دليل على أن الروس يستعدون بشغف للعودة لمصر مرة أخرى خاصة بالغردقة وشرم الشيخ.

وكان قد كشف خبراء محركات البحث وخدمات الحجز الروسية، عن رد فعل الروس عقب أخبار عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، مؤكدين على أن البحث عن تذاكر السفر إلى مصر أصبح الأكثر على مؤشرات البحث.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل