المحتوى الرئيسى

حيلة مدرسة «تشارلز ديكينز» تُغضب أولياء الأمور

01/12 00:21

منعت مدرسة بريطانية، دخول التلاميذ بأي حلويات أو شيكولاتة أو أكياس بطاطس مقلية أو مشروبات غازية، وأصدرت بيان رسمي بحظرها تماما وأنه لن يتم إرجاعها في حال ضبط طلاب يهربون بعض منها داخل المدرسة، واصفة هذه المأكولات بأنها غير صحية، مما أثار حفيظة أولياء الأمور وغضبهم، حسبما أفادت جريدة "ميرور" البريطانية.

وفي محاولة من مدرسة تشارلز ديكنز في برودستيرز، لتطبيق القرار بصرامة وحزم، قامت بتفتيش حقائب الطلبة قبل دخولهم للمدرسة للتأكد أنهم لا يحملون مهن أي وجبات خفيفة، أو سكريات، والطالب الذي يضبط وهو يهرب الحلويات تقوم الإدارة بمصادرة الوجبات الخفيفة وعدم إرجاعها له.

ولكن الآباء الغاضبين انتقدوا القرار لأنه من وجهة نظرهم متطرف، وكتبت إحدى الأمهات تدعى "تينا براون" على "فيسبوك": "لدي طفل واحد في هذه المدرسة وطفل آخر أكبر سنا. اهتمامي الرئيسي أن يكون طفلي في بيئة آمنة ويتلقى الدعم والمساندة، عندما يحتاج للشيكولاتة سوف أعطيه ولن أمنع ذلك وهو بصحة جيدة، المدسة تحولت إلى معسكر اعتقال، إذا كانت هذه هي الوسيلة الوحيدة لإظهار السلطة والنفوذ فهذا النظام سيء".

أما المفاجأة فكانت أن المدرسة نفسها تبيع نفس هذه المأكولات في الكانتين الخاص بها؛ حسبما نوهت الصحيفة، وبهذه الحيلة أرادت زيادة دخلها وأرباحها متذرعة بصحة الأطفال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل