المحتوى الرئيسى

27 دولة في 3 سباقات وسط معابد ملوك الفراعنة في اليوبيل الفضي لماراثون الأقصر الدولي

01/12 08:12

انطلق صباح اليوم الجمعة، ما يقرب من 500 متسابق ، ينتمون لـ 27 دولة عربية وأجنبية، في ثلاثة سباقات، وسط معابد ومقابر ملوك وملكات الفراعنة، وذلك في إطار منافسات النسخة الـ 25 من ماراثون الأقصر الدولي.

وبدأ المتنافسون سباقاتهم للفوز بجوائز الماراثون في يوبيله الفضي، من أمام معبد الدير البحري، الذى شيدته الملكة حتشبسوت، مرورا بمقابر نبلاء الفراعنة، ثم معبد الرامسيوم الذى شيده الملك رمسيس الثاني، ثم معبد الملك مرن بتاح، مرورا بمقابر ملكات الفراعنة، ثم معابد هابو ، ثم معبد الملك امنحتب الثالث، وتمثالي ممنون الشهيرين، ثم معبد الملك سيتى الأول ، ومقابر ملوك الفراعنة، وزراع أبوالنجا، وحتى العودة لأحضان معبد الملكة حتشبسوت مجدداً فيما كان مئات السياح يتابعونهم جوا من فوق متن رحلات البالون الطائر .

وقال جاسر رياض، رئيس الماراثون، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، اليوم الجمعة إن "تلك السباقات، تنظم كل عام ودون توقف طوال 25 عاما، بما ذلك العام 2011، وما تلاه من سنوات شهدت تراجعا سياحيا، في تأكيد على أمن وأمان مصر، حتى في زمن الثورات".

واشاد رياض بدور وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وسلطات محافظة الأقصر، والأجهزة الأمنية بالمحافظة، في إنجاح فعاليات الماراثون، الذى يحقق تقاربا حقيقيا بين الشعوب، ويقدم صورة واقعية للاستقرار السياسي والأمني، الذى تتمتع به ومقاصدها السياحية، ويقدم رسالة قوية لكل من يزعمون لوجود مشكلات أمنية على ارض مصر بهدف ضرب قطاع السياحة بالبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل