المحتوى الرئيسى

لأول مرة في التاريخ.. السعوديات في مدرجات كرة القدم

01/12 00:33

كتب - هشام عبد الخالق:

اضطرت نساء السعودية قديمًا- من المهتمات بمتابعة رياضة كرة القدم- إلى مشاهدة رياضتهن المفضلة عبر شاشات التلفاز، ولكن هذا تغيّر في الفترة الأخيرة بعد السماح لهن بحضور المباريات في المدرجات مع الرجال.

وسيمثل يوم الجمعة، أول حضور فعلي للنساء في مدرجات ملاعب كرة القدم، في مباراة النادي الأهلي السعودي أمام فريق الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويُتوقع أن تشهد المباراة الأولى، التي تحضرها العائلات في الملعب، تغطية إعلامية مكثفة على المستوى المحلي والعربي وحتى العالمي، لكونها حدثًا تاريخيًا هامًا في حياة السعوديين، وإعلانًا واضحًا عن التغييرات الجادة التي تنسف الممنوعات الاجتماعية السابقة.

وخصص الدور الخامس من ملعب الجوهرة للعائلات.

ونشر النادي الأهلي السعودي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، تغريدة قال فيها: "‏ترحب إدارة ‎الأهلي بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن.. كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية".

وكان رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أعلن منذ ما يقرب من شهر عن قرار السماح للمرأة بدخول الملاعب، وجاء في الإعلان أن ثلاثة ملاعب ستبدأ بتطبيق القرار في عام 2018، وهي ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرباض، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على أن يتم التوسع لاحقًا في الملاعب المتبقية في السعودية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل