المحتوى الرئيسى

شاهد: والد عزت أبو عوف ضيف "حكاوي القهاوي" - E3lam.Org

01/11 20:11

عرضت قناة “ماسبيرو زمان” لقاء نادر للإعلامية سامية الإتربي مع أحمد شفيق أبو عوف والد الفنان عزت أبو عوف، في إحدى مقاهي شارع محمد علي، وذلك في برنامج “حكاوي القهاوي” الذي كانت تقدمه عبر شاشة التليفزيون المصري.

نرشح لك: شاهد: تتر “ينابيع النهر” بصوت عمرو دياب

ظهر “أبو عوف” خلال الحلقة مع بعض أفراد فرقة الموسيقى العربية، التي عنيت بالحفاظ على التراث الموسيقى، حيث أكد أنه استطاع الحفاظ على آلة العود من الانقراض من خلال فرقته، واهتم بالموسيقى منذ قدومه لشارع محمد علي أول مرة عام 1941، قائلاً: “لولا إن ربنا وفقني في فرقة الموسيقى العربية، وبرنامج الموسيقى العربية لما قدمته، ابتدى العود ياخد قيمته تاني”.

أوضح “شفيق” أن مقاهي شارع محمد علي لها تأثير كبير على الساحة الموسيقية، حيث كان يجتمع العازفون ومحبي الطرب عليها، وضمت الكثير من الفرق الموسيقية والتي كانت تُسمى في تلك الفترة بـ”التخت”، فكانت نقطة انطلاق للكثير من الفنانين مثل محمد الكحلاوي وعبد العزيز محمود وشفيق جلال وفايد محمد فايد وأحمد عدوية ومحمد عبد المطلب.

يُذكر أن الفنان أحمد شفيق أبو عوف له إسهامات عدة، منها إعداده لألحان وموسيقى فيلم “عروس النيل” الذي عُرض عام 1963. كما صمم الاستعراضات في فيلم “القاهرة 30” عام 1966.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل