المحتوى الرئيسى

«الانضباط المرورى التزام أخلاقي وقانوني».. ندوة بإعلام قنا

01/11 22:09

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية حول القواعد المرورية، بعنوان «الانضباط المروري.. التزام أخلاقي وقانوني».

حاضر في الندوة العميد حسن لطفي مدير إدارة مرور قنا، بحضور خيرية عبدالخالق، مدير إعلام سوهاج وقنا واﻷقصر، والدكتورة أسماء عرام- مدرس اﻹعلام بجامعة جنوب الوادى بقنا، وأدار الندوة يوسف رجب مسئول الرأى العام بالمركز.

وقالت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا، في بداية الندوة إن القواعد المروية مهمة جدا لجميع فئات المجتمع، وعلى الجميع أن يعى جيدا أن للشارع حقوقا حتى نطالب بحقوقنا في العبور بأمان وسلام، لافتة إلى أن ذلك يأتى في إطار حرص الهيئة على توعية المواطنين بالضوابط المرورية للحد من الحوادث المرورية وإظهار الطرق والمدن بشكل جمالى وحضارى.

وقال العميد حسن لطفي مدير إدارة مرور قنا، إن المنظومة المروية لن تكتمل أو تتحقق إلا بتكاتف الجميع لتحقيق منظومة مرورية متكاملة، لأنها مسئولية مشتركة، وأن المرور ليست مؤسسة عقابية لكنها تسعى بقدر كبير إلى التسهيل والتيسير على المواطنين، والحفاظ على حياتهم بمختلف فئاتهم.

وأوضح لطفى، أن إدارة مرور قنا شهدت في الفترة الأخيرة عمليات تطوير أحدث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة للمواطنين وساهمت في القضاء على بعض العادات السلبية التي كانت منتشرة من قبل، وأن مكتبه مفتوح للجميع في حالة تعرض المواطن أو السائق لأى ظلم أو تعسف.

ولفت لطفى، إلى أن إدارة مرر قنا خصصت أرقام للشكاوى، وتم تعليق لافتات بها في معظم الميادين أماكن التجمعات حتى يستعين بها المواطن حال تعرضه لأى مضايقات أو مشاكل من السائقين، إضافة إلى رقم آخر للرد على استفسارات قائدى السيارات حول الإجراءات المطلوبة للترخيص، ومتمثلة في رقمى" 3130880 - 01275766035 ".

وأشار لطفى، إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد شن حملات مرورية على التاكسيات لمنع استغلال المواطنين، وذلك بعد تطبيق الرسوم الجديدة والتى تضمنت رسم 5 جنيهات "فتح عداد" و1، 50 لكل كيلو، وهو ما حقق العدالة الغائبة لسائقى التاكسيات، مما يستوجب منهم الالتزام بالأسعار المقررة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل