المحتوى الرئيسى

على حسن: التعاون بين الدول الأفريقية ضرورة حتمية لمواجهة التلوين الإعلامي

01/11 18:35

أكد علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط حرص مصر التام بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على دعم أواصر التعاون المشترك مع سائر دول القارة الأفريقية وكل ما من شأنه خدمة مسيره التنمية والتقدم والازدهار لدول وشعوب القارة وأن يعم السلام والأمن سائر ربوعها.

جاء ذلك خلال استقبال على حسن، اليوم الخميس، للوفد الاعلامى التنزانى الذى يزور القاهرة حالياً برئاسة الدكتور جيم جى يوتازى مدير تحرير المجموعة الصحفية التنزانية " تنزانيا ستاندارد نيوزبيبرز " أكبر مجموعة إعلامية فى تنزانيا .

وأشار على حسن إلى حرص وكالة أنباء الشرق الأوسط على التبادل الاخبارى والتعاون الإعلامى مع مختلف وكالات الأنباء الوطنية الأفريقية محذراً من خطورة ما تقوم به بعض وسائل الاعلام الغربية من التلوين الاعلامى لمجريات الأحداث داخل دول القارة الأفريقية بما يحتم أهمية أن تنقل دول القارة أخبار الأقطار الأخرى عبر وكالات ووسائل الإعلام الوطنية وغيرها من المصادر الموثوق بها بكل مصداقية وشفافية.

وأكد على حسن أن العلاقات بين مصر وتنزانيا شهدت تطوراً كبيراً فى السنوات الأخيرة الماضية فى ضؤ

وأعرب رئيس المجموعة الصحفية التنزانية عن سعادته لزيارة وكالة أنباء الشرق الأوسط التى وصفها بأنها "عريقة ومتميزة" وتمتلك خبرات كبيرة فى المجال الصحفى، معبرا عن تطلع مجموعته للتعاون مع وكالة أنباء الشرق الأوسط والاستفادة من خبراتها الطويلة.

وقال إن تبادل الأخبار بين الطرفين من شأنه أن يسهم فى تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين حيث سيطلع المواطن التنزانى على ما تشهده مصر من تطورات فى العديد من المجالات والإصلاحات الإقتصادية الضخمة وكذلك الطفرة الكبيرة فى قطاع السياحة، كما سيتعرف أيضا المواطن المصرى بشكل أكبر على المجتمع التنزانى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل