المحتوى الرئيسى

إخصائي جيوب أنفية بالمنصورة يكتشف علاج للنزيف بالمنظار | المنصورة

01/11 17:36

الرئيسيه » اخر الأخبار » إخصائي جيوب أنفية بالمنصورة يكتشف علاج للنزيف بالمنظار

ناقشت لجنة بجامعة المنصورة، اليوم الخميس، العمل البحثي للدكتور حسام ممدوح، إخصائي مناظير الجيوب الأنفية، بكلية طب المنصورة بحضور الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد الكلية، ولجنة الإشرف على البحث برئاسة الدكتور ياسر وفيق خفاجي، والدكتور محمد أبو سمرة، والدكتور أحمد مسعد.

واحتوى العمل البحثي على طريقة جديدة لعلاج نزيف الأنف بالمنظار، بدلا من استخدام الطرق التقليدية، تحت إشراف فريق طبي بكلية طب المنصورة.

وقال اللواء دكتور علاء غيته، أستاذ الأنف والأذن بالأكاديمية الطبية العسكرية ورئيس لجنة تحكيم الرسالة، إن هذا العمل البحثي سيكون بمثابة مرجعا بحثيا لكل الأطباء الراغبين فى دراسة نزيف الأنف والطرق الحديثة لعلاجه، متمنيا تطبيق الخطة العلاجية الجديدة في جميع مستشفيات مصر.

وأضاف الدكتور حسام ممدوح، مقدم البحث، أنه قام بإجراء العملية الجديدة عن طريق علاج نزيف الأنف بالمنظار، على 256 حالة في مستشفى المنصورة الجامعي، وحققت نسبة شفاء تصل إلى 97% بدون أي مضاعفات مرضية.

وأضاف ممدوح لـ “ولاد البلد”، أن هذا العلاج الجديد نجح في توفير مبلغ نص مليون جنيه لمستشفى الطوارئ، وبتعميمها على مستشفيات مصر سيوفر مئات الملايين سنويا، كما سيقلل من قائمة الانتظار بأقسام الأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح أنه يعتبر نزيف الأنف من المعضلات الطبية حول العالم وفي مصر تحديدا، حيث يعاني تقريبا 10% من المصريين من نزيف متكرر بالأنف، ويقدم العلاج الجديد حلا سحريا لهم حال تطبيقه في جميع مستشفيات مصر، كما يوفر ملايين الجنيهات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل