المحتوى الرئيسى

علاج جديد لنزيف الأنف بالمنظار في مستشفى المنصورة الجامعي

01/11 17:36

أعلن فريق طبي بكلية طب المنصورة، اليوم، نتائج بحث جديد لعلاج نزيف الأنف بالمنظار بدلًا من استخدام الطرق التقليدية القديمة.

وقال الدكتور حسام ممدوح، مقدم البحث واختصاصي مناظير الجيوب الأنفية بمستشفى المنصورة الجامعي، أن الطريقة الجديدة لعلاج نزيف الأنف باستخدام المنظار، أُجريت على 256 حالة  في مستشفى المنصورة الجامعي وحققت نسب شفاء تصل إلى 97% بدون أي مضاعفات مرضية.

وأضاف ممدوح، لـ" الوطن"  أن العملية نجحت في توفير مبلغ نصف مليون جنيه لمستشفى الطوارئ وبتعميمها على مستشفيات مصر ستوفر مئات الملايين سنويًا وتقلل من قائمة الانتظار بأقسام الأنف والأذن والحنجرة.

وناقش العمل البحثي اليوم بكلية طب المنصورة لجنة برئاسة اللواء دكتور علاء غيته، أستاذ الأنف والأذن بالأكاديمية الطبية العسكرية، ورئيس لجنة تحكيم الرسالة، ولجنة الأشراف على البحث وضمت الدكتور ياسر وفيق خفاجي، والدكتور محمد أبو سمرة، والدكتور أحمد مسعد ، وبحضور الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية  طب المنصورة.

وقال اللواء دكتور علاء غيته، أن العمل البحثي بمثابة مرجعًا بحثيًا لكل الأطباء الراغبين في دراسة نزيف الأنف والطرق الحديثة لعلاجه، متمنيًا تطبيق الخطة العلاجية الجديدة في جميع مستشفيات مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل