المحتوى الرئيسى

لماذا اختفت فكرة احترام الخصوصية وكتم السر في مجتمعنا؟ | نجوم إف إم

01/11 17:30

تحدثت مريم أمين في حلقة، يوم الخميس، من برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم”، عن كتمان السر، والشخصيات التي تفضح الأسرار.

وتساءلت مريم عن سبب اختفاء عملة كتمان السر، قائلة: “ليه الناس كتومة الأسرار أصبحت نادرة وتكاد تكون منقرضة، ولماذا نأتمن أشخاص على أسرار معينة ونفاجئ بأنها أصبحت معروفة للجميع”.

وتابعت: “ليه منعرفش نخاف على خصوصية الأشخاص، ولماذا فكرة احترام الخصوصية أصبحت غائبة، واختفت عن مجتمعنا”.

وتلقى البرنامج اتصالا من شاهين، مؤكدًا أن كتمان السر نعمة من النعم التي منحها الله لعدد من الأشخاص.

وأضاف: “أنا شخص كتوم للأسرار، وبشعر أن دي نعمة من عند الله، وبالتالي فأنت ستصبح كبيرًا في أعين الجميع على الرغم من صغر سنك”.

وتابع شاهين: “أي شخص في أي مكان سيتحدث عنك بطريقة وأسلوب جيدين في غيابك، ويظهر ذلك الأمر جليًا عند جلوسك مع أناس أكبر سنًا وتجد ان الكبير يحترمك قبل الصغير”.

مستمعو “اتفقنا” يصفون مع بداية 2018 خلطة “الراحة النفسية”

وقال أحمد: “نقول إيه للناس اللي بنتكلم معهم بثقة وبمجرد خلاف بسيط تجد الناس كلهم عرفوا سرنا ماذا نقول لهؤلاء، ولو الواحد لو لم يتكلم مع أحد سيشعر بضيق ولذلك نلجأ للناس الذين نعتقد أنهم ثقة، وياليته يخرج السر كما قيل ولكنه يزيد عليه بعض السوء لإظهارنا بشكل أسوأ”.

وأشار عبدالله: “عندي شركتي وأنا مهندس وبعمل شيء ما سر في شغلي أو ما يقال عنه سر المهة يزيد الإنتاج ولكن مع الزيادة اخترت شخص ثقة لتعليمه ما أفعله، ومن وراء ظهري أصبح يفعل هذا الأمر لصالحه وطعني في ظهري وسبب لي العديد من المشكلات، ولكن طبعا لأنه كان يقلد ما أفعله فلم يستمر طويلا ولكن أنا الحمدلله طورت للأفضل”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل