المحتوى الرئيسى

معرض CES 2018: راينسبيد تقدم مركبة سناب متعددة الاستخدامات

01/11 17:25

شاركت شركة راينسبيد السويدية بنسخة هذا العام الجديد من معرض CES الأمريكي للالكترونيات، ومن خلال جناحها بالمعرض قدمت نموذج لمركبة أطلقت عليها اسم سناب (Snap)، وهي عبارة عن قاعدة عجلات تضم 4 عجلات ونظام دفع كامل ونظام للقيادة الذاتية، وهي مصممة بطريقة يمكن من خلالها تركيب عربات وهياكل مختلفة متعددة الاستخدامات حسب رغبة العميل.

وذكرت الشركة في تخيلها أن العميل يمكنه تملك قاعدة عجلات واحدة من هذا النموذج إلى جانب امتلاكه لأكثر من مقصورة داخلية أو هيكل خارجي للسيارة، وبذلك يمكنه استخدام الهيكل المناسب منهم حسب الحاجة، حيث تقدم الشركة هيكل مصمم كمكتب متنقل وأخر للرحلات وأخر يصلح للتنقل مع أفراد العائلة، وبذلك يمكن توفير كثير من الأموال التي قد ينفقها البعض على شراء أكثر من سيارة.

كذلك ذكرت الشركة أن هذا النموذج يمكن استخدامه بشكل تجاري في عمليات توصيل الطرود على سبيل المثال، أو كمنفذ بيع متنقل لأي منتج صغير، أو حتى كمطعم صغير متنقل.

وتحمل هذه القاعدة منافذ عديدة مخصصة لتثبيت مقصورة الركوب والهيكل الخارجي للسيارة خلال دقائق قليلة جدا، كما يمتلك الهيكل الخارجي 4 عجلات صغيرة يتم استخدامها بشكل أوتوماتيكي خلال عملية تركيب هذا الهيكل أو نزعه من على قاعدة العجلات، كما تضم المقصورة الداخلية بهذا الهيكل أجهزة تحكم تتصل بنظام القيادة الذاتية بهذه المركبة لتحديد وجهة الوصول.

وتعاونت الشركة السويدية مع شركات أخرى شهيرة منها سامسونج وهارمان، وذلك لتصميم نسخ متطورة للركوب من الهيكل الخارجي للسيارة تحمل العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة جدا، وذلك لرفع نسبة الرفاهية بهذه النسخ إلى أقصى درجة ممكنة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل