المحتوى الرئيسى

المحافظين: 5 مراحل لتحقيق الاندماج بين الأحزاب المتقاربة

01/11 17:38

قال محمد أمين، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الثقافية والاجتماعية، أن اجتماع الحزب مع ممثلي 5 أحزاب سياسية، على رأسهم "التجمع ومستقبل وطن، والمؤتمر والإصلاح والتنمية، والمصريين الأحرار"، أمس الأربعاء، ناقش الأوضاع السياسية بشكل عام، وكيفية تأهيل الشباب للعمل السياسي، ودوره في عملية تنمية الدولة.

وعن اندماج الأحزاب، أشار أمين، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، اقترح على هامش الاجتماع فكرة اندماج الأحزاب على غرار توصيات الرئيس في مؤتمر الشباب، مضيفاً: "رأى الحضور من ممثلي الأحزاب، وجود خمس مراحل قبل الاندماج، في مقدمتها تقارب بين الأحزاب، المتقاربة في وجهات النظر سواء بالتنسيق بين القيادات السياسة بين الأحزاب أو بين الهيئات البرلمانية داخل المجلس".

وأوضح نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الثقافية، أن المرحلة الثانية التنسيق بين الأحزاب، ومن ثم الائتلاف، فالتحالف، ليأتي الاندماج في المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أن بعض الأحزاب الحاضرة أبدت موافقتها على فكرة الاندماج، ليكون باكورة عقد عدد من الاجتماعات بين الأحزاب الموافقة لوضع هيكلة الدمج.

وتابع قائلاً: "حزب المحافظين يؤمن بأهمية وجود حياة حزبية تحتوي على 3 قطاعات في الدولة "يمين ويسار ووسط"، ويكون هناك 3 أحزاب ممثله عن كل قطاع، لتحقيق التعددية في اطار التنافس حتى يعرف الشعب ماذا تفعل الأحزاب على أرض الواقع وايهما ذات فاعلية في المشهد السياسي".

وعن الأحزاب الموافقة على الإندماج، قال أمين:" لن نستطيع الإفصاح عن تلك الأحزاب إلاّ بعد الانتهاء من بلورة الفكرة بشكل كامل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل