المحتوى الرئيسى

بالصور.. الانسحابات تضرب المرحلة الخامسة من رالي داكار

01/11 13:06

انضم الفرنسي سيباستيان لوب والروسي سيرجي كارياكين إلى قائمة المنسحبين من المرحلة الخامسة لرالي داكار 2018 التي جرت أمس الأربعاء.

وانسحب لوب من الرالي عندما كان في المركز الثاني في الترتيب العام في الوقت الذي كان يحرز فيه تقدما مهما لفريق "بيجو" في سباق السيارات.

وأكد منظمو رالي داكار أن انسحاب لوب جاء بسبب الإصابات التي تعرض لها مساعده، دانيل الينا من موناكو، إثر سقوطه في حفرة من الرمال خلال المرحلة الخامسة من السباق في منطقة سان خوان دي ماركونا الساحلية ببيرو.

وقبل خروج السائق الفرنسي، أعلن منظمو رالي داكار عن انسحاب الروسي كارياكين، حامل لقب سباق الدراجات البخارية ذات الإطارات الأربع، إثر تعرضه لكسر في الذراع خلال المرحلة الخامسة من الرالي.

وخرج كارياكين من السباق في الوقت الذي كان يحرز فيه تقدما مهما أيضا، حيث كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام لهذه المنافسات، وبفارق 25 دقيقة عن منافسه المباشر، التشيلي اجناسيو كاسالي.

وشهدت المرحلة الخامسة من رالي داكار انسحاب سائقين أخرين بالإضافة إلى لوب وكارياكين، حيث انسحب كل من البريطاني سام ساندرلان (كيه تي إم)، الذي يدافع عن لقبه في سباقات الدراجات البخارية، والأسباني ناني روما (ميني) ومدرب الكرة البرتغالي اندريه فيلا بواش (تويوتا)، حيث تعرض ثلاثتهم لحوادث بسبب طبيعة الرمال الناعمة في الصحراء البيروفية.

وامتدت المرحلة الخامسة من السباق إلى مسافة 774 كيلومتر بين سان خوان دي ماركونا وإقليم اريكويبا بجبال الإنديز، الذي يرتفع ألفين و300 متر عن سطح البحر.

ولم تشهد نتائج هذه الجولة أي مفاجآت، حيث حل الفرنسي ستيفان بيترانسيل، سائق بيجو، في المركز الأول بسباق السيارات في زمن ساعتين و51 دقيقة و19 ثانية، تلاه الهولندي بيرنارد تن برينك، سائق تويوتا، بفارق خمس دقائق، والجنوب أفريقي جينيل دي فيليرس، بفارق 12 دقيقة تقريبا.

ويحتل فريق بيجو صدارة الترتيب العام، بالإضافة إلى المركز الثاني أيضا مع سائقه الإسباني كارلوس ساينز، فيما جاء الهولندي برينك مع تويوتا في المركز الثالث.

وبعد انسحاب كارياكين، أصبح كاسالي، صاحب المركز الأول في الترتيب العام لسباقات الدراجات البخارية ذات الإطارات الأربع، مطاردا من قبل كل من البيروفي اليكسيس هيرنانديز والأرجنتيني بابلو كوبيتي، ولكنه يحتفظ بصدارته بفارق كبير (40 دقيقة).

وفاز بالمرحلة الخامسة من هذه الفئة من السباقات الأرجنتيني نيكولاس كافيجلياسو، الذي أنهى المسار في زمن أربع ساعات و12 دقيقة و47 ثانية، يليه كاسالي واليكسيس هيرنانديز بفارق دقيقة و23 ثانية وست دقائق و35 ثانية على الترتيب.

وفي سباقات الدراجات البخارية، حل الإسباني خوان باريدا (هوندا) في المركز الأول في هذه المرحلة بزمن ثلاث ساعات و19 دقيقة و42 ثانية، يليه النمساوي ماتياس فالكر (كيه تي إم) بفرق أكثر من 10 دقائق والأرجنتيني كيفن بينافيدس (هوندا) بفارق أكثر من 12 دقيقة.

ويتربع الفرنسي ادريان فان بيفرين، الذي جاء خامسا في سباق الدراجات البخارية، أمس على صدارة الترتيب العام بفارق دقيقة واحدة فقط، يليه كل من بينافيديس وفالكر.

وبعد فوزه بهذه المرحلة، صعد باريدا من المركز الثالث عشر في الترتيب العام إلى المركز الخامس.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل