المحتوى الرئيسى

مصدر الشرقية عن استبعاد «قهبونة» من مشروع الصرف الصحي: «مسألة وقت»

01/11 12:10

سادت حالة من الاستياء بين أهالي قرية "قهبونة"، بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بعد أن تم استبعاد أرواق القرية من تنفيذ مشروع الصرف الصحي.

وقد أبدى الأهالي غضبهم مما أسموه بسلبية موقف نواب الدائرة، حول عدم تنفيذ المشروع، مطالبين إياهم بالتدخل وحل المشكلة في أسرع وقت.

وقال السباعي محمد سالم، من أهالي القرية، أن مشروعات الصرف الصحي بقرى مركز الحسينية، والتي سيتم تنفيذها تحت إشراف القوات المسلحة، والتي لم يتم إدراج أوراق القرية بها، أثار حالة من الغضب بين الأهالي، موضحا أنه تم رفض أوراق القرية لعدم استكمالها، مضيفًا أن الأهالي يطالبون نواب الدائرة بالتدخل وحل مشكلة إدراج أوراق القرية ضمن المشروعات المنفذة، لافتا إلى أنه لا يعلم متى ستقدم الحكومة على تنفيذ مثل ذلك المشروع مرة أخرى بالقرية، وأن عدم تنفيذ المشروع هذه المرة سيؤدى لتأخيره إلى أجل غير مسمى.

ومن جانبه أفاد مصدر بديوان عام محافظة الشرقية، أن عدم إدراج القرية ضمن المشروع هو مسألة وقت ليس أكثر وسيتم حل مشكلتهم قريبًا، موضحا أن استبعاد القرية جاء بسبب عدم اكتمال الأوراق، مضيفًا أن إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، تتابع الموضوع عن قرب، وسبب استبعاد القرية ليس إدراج قرى أخرى بديلة لها كما أشاع البعض، ولكن السبب الحقيقي هو عدم استكمال أوراق ملف "قهبونة" الخاص بالتبرع بقطعة أرض لتنفيذ وإقامة محطة رفع، مما أدى لعدم صدور قرار تخصيص للمشروع.

وقد تم الموافقة على تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرى الحمادين والملكيين وحصة المناصرة، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي بإشراف القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع من خلال الإسناد المباشر لشركات مدنية.

انتهى اليوم الثاني من حملة «جميلة يا بلدي» والتي ينظمها مسئولو مجلس مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء. وقال فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، إنَّه يجري الآن تنفيذ مبادرة لتجميل أحياء المدينة وقراها ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل