المحتوى الرئيسى

"IFC" تُطلق برنامجا نموذجيا للمرأة في مجالس الإدارة بالتعاون مع "LLWB"

01/11 09:17

أطلقت مؤسسة التمويل الدولية"IFC" بالشراكة مع "تميز"، والتعاون مع الرابطة اللبنانية لسيدات العمل "LLWB"، برنامجًا نموذجيًا للمرأة في مجالس الإدارة بعنوان "Women On Boards - WOB".

يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة وتدريبها وتأهيلها، لتتمكن من تبوء مناصب قيادية، بينها عضوية مجالس الإدارة لدى الشركات والمؤسسات الفاعلة، حيث تصبح شريكًة فاعلًة في عملية صنع القرار، وتلعب دورًا رياديًا في قطاع المال والأعمال.

واعتمد معيار اختيار المشاركات على المستوى العلمي المتقدم لكل أمرأة، ريادتها في قطاع المال والأعمال ومدى مساهمتها في المجتمع المحلي، كما انطلق برنامج "Women On Boards - WOB"، بسلسلة ورش عمل عقدت في 29 و30 نوفمبر الماضي، 4 و5 ديسمبر الماضي في فندق لوجراي ببيروت، بمشاركة مدربين وخبراء دوليين متخصصين في مجال تمكين المرأة وريادة الأعمال.

واستهدفت الورش عشرين سيدة بارزة في مناصب قيادية، تمحورت حول اختلاف الوظائف الدماغية بين الرجال والنساء والقوالب النمطية، وطيفية تميز المرأة كعضو أساسي في المجالس، مُتطرقة إلى أهمية تذليل المعوقات التي تحول دون وصول المرأة إلى مراكز قيادية.

ويطمح البرنامج إلى تنظيم أكثر من ورشة عمل خلال العام الجديد، تستهدف كل منها 25 سيدة من سيدات الأعمال من مختلف أنحاء لبنان، على أثر النجاح المميز الذي حققه البرنامج في لبنان، وسيطلق قريبًا برنامج "المرأة في مجالس الإدارة "WOB" إقليميًا، على صعيد كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف دعم تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل