المحتوى الرئيسى

مجلس الأمن يرحب ببدء المحادثات بين الكوريتين

01/11 08:22

رحب مجلس الأمن الدولي الأربعاء بالمحادثات التي جرت بين الكوريتين الثلاثاء، والتي كانت الاولى بينهما منذ أكثر من عامين، معربًا عن أمله في أن تمهد هذه الخطوة الطريق أمام جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي.

وقال سفير كازاخستان لدى الأمم المتحدة خيرت عمروف، الذي تتولى بلاده الرئاسة الشهرية لمجلس الأمن، في تصريح للصحفيين، إن "مجلس الأمن يرحب بالخطوات والاتصالات التي جرت بين جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية وجمهورية كوريا".

وأضاف أن "أعضاء المجلس أشاروا إلى أن حوارًا مبدئيًا بين الكوريتين يمكن أن يفتح إمكانيات أمام بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية للحد من التوترات والوصول إلى نزع السلاح النووي".

ولفت عمروف إلى أن "أعضاء المجلس يعربون عن أملهم في أن يؤدي هذا التفاعل إلى جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية".

وجرت الثلاثاء محادثات بين سيول وبيونج يانج، هي الأولى بين الطرفين منذ أكثر من عامين، وتم الاتفاق خلالها على أن ترسل كوريا الشمالية وفدًا رفيع المستوى الشهر المقبل إلى الألعاب الأولمبية التي تنظمها كوريا الجنوبية في بيونج تشانج، وعلى إجراء محادثات جديدة رفيعة المستوى.

كوريا الجنوبية: نزع قدرات الشمال النووية هو الطريق إلى السلام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل