المحتوى الرئيسى

سعر الدولار اليوم الخميس 11 -1-2018 بالبنوك المصرية والسوق السوداء

01/11 07:54

نقل لحضراتكم سعر الدولار اليوم الخميس 11 يناير 2018  النبوك المصرية الحكومية والخاصة، حيث شهدت   العملة الأمريكية استقراراً في سعرها منذ ما يتجاوز الشهرين، وذلك بعد موجة صعود للدولار الأمريكي كسر فيها حاجز ال18 جنيه.

استقرار في سعر الدولار في السوق المصري بالشهر الماضي عند نفس المتوسط السعري، وبسعر أقل من 18 جنيه، وميل إلى الاستقرار لارتفاع الاحتياطي النقدي وتحسنت المؤشرات الاقتصادية لسعر صرف الجنية بالسوق المصري، مما يؤكد تحسن الاقتصاد المصري.

ويشار إنه خلال التعاملات الماضية كان سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري لا يتعدى حاجز ال 17.60 جنيهاً، ولكنه بدأ في أفاق مجدداً ليلحق بمنحى الصعود مرة آخرى وكسر مستوى ال 17.70 في عدد من البنوك، ويأتي على قمة تلك البنوك “بنك البركة”، والذي سجل أعلى سعر لصرف الدولار عند 17.79 جنيهاً كسعر للشراء، و 17.70 جنيها للبيع.

ومن خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نستعرض معنا، جدول لأسعار الدولار، وهو جدول محدثاً لحظة بلحظة، حيث سيكون لدينا تحديث خاص بكل فترة على مدار اليوم، بداية من فترة التعاملات الصباحية وحتى يتم إغلاق تعاملات اليوم لسعر الدولار الأمريكي، وفقاً لآخر تحديثات قائمة بيانات البنك المركزي المصري لسعر الدولار الأمريكي.

وقد صرحت مصادر مصرفية مطلعة، بأن زيادة الطلب على العملة الصعبة هو السبب الأساسي وراء ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الفترة الحالية، لا سيما وأنه في نفس الفترة من كل عام يشهد الدولار الأمريكي ارتفاع مقابل الجنيه المصري، وتحديداً تكون تلك الفترة هي مع اقتراب نهاية كل كام.

ويكمن السبب في أن غالبية الشركات الأجنبية والعربية العاملة في السوق المصري، تتجه إلى تحويل أرباحها من الجنيه  إلى الدولار كخطوة تمهيدية لكي يتم تحويلها إلى الشركات الأم المتواجدة في الخارج.

هذا وقد أكد وزير المالية “عمرو المنير” رئيس اللجنة العليا لإنهاء المنازعات الضربية، إنه عقب مرور عام على العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، فقد تم تقييم الأداء والتعرف على ما تم من إنجازات وذلك لأجل تعظيم الإيجابيات بجانب رصد الأمور التي تحتاج لتحسين سواء في أداء اللجان أو إجراءات العمل والتي سوف يتم تطويرها وتداركها إجراءات أفضل، وذلك بعد موفقة البرلمان على مد العمل ب “قانون إنهاء المنازعات الضريبية”.

اختتمت الورقة الخضراء تعاملاتها أمس بحالة من الاستقرار على الانخفاض السعري للورقة الخضراء وهو الأمر غير المتوقع لدى الجميع، واستطاع بنك البركة أن يسجل كأفضل بنك عارضاً لسعر شراء الدولار، حيث سجل بنك البركة أفضل عرض  بسعر 17.66 جنيها، كما احتفظ البنك العربي الأفريقي بمركزه كأفضل بنك عارضاً لسعر بيع الدولار الأمريكي ، مسجلاً 17.70.

أماني السرسي، كاتبة ومحررة، وظيفتي الأساسية محامية، حاصلة على ماجستير في القانون الدولي الخاص، جامعة طنطا، متزوجة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل