المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغرب إعلانات زمان

01/11 06:30

تتزايد نسبة الإعلانات التجارية مع بداية السنة الجديدة وتحاول كل شركة أن تجذب المشتري وتلقي له الطُعم المناسب.

صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت مجموعة من الإعلانات القديمة التي تنتمي لحقبة خمسينات وستينات القرن الماضي، معظمها يبدو غريب ومضحك لعصرنا الحالي، وبدورها علقت الصحيفة قائلة إن هذه الإعلانات تتركنا مصدومين وليس ملهَمين.

وتظهر هذه الصور - التي تم إصدارها جميعا خلال القرن العشرين - استراتيجيات التسويق الجنسي التي استخدمها المديرون التنفيذيون للإعلانات لبيع المنتجات اليومية للنساء، العديد من هذه الإعلانات تلعب على الوتر الحساس للمرأة وإحساسها بعدم الأمان وتكشف عن الشوفينية داخل هذه الصناعة.

وفي إعلان لحمالات الصدر تظهر فتاة تحتضن رجل ومكتوب بالخط العريض «هكذا اصطدت رجلي»، وفي إعلان لكريم تجميل سؤال موجه للمرأة هل يبدو زوجك أصغر منك، وفي إعلان آخر لكريم تجميل تقول الفتاة «أنا أحب زوجي جدا لدرجة أنني لا يمكن أن أسمح لنفسي أن أظهر بشكل امرأة في منتصف العمر»، وفي إعلان طريف لمعجون أسنان مكتوب «هناك دائما امرأة تسعى لخطف زوجك، وهي ذكية جدا لأنها تستخدم معجون أسنان صباحا».

انتهى اليوم الثاني من حملة «جميلة يا بلدي» والتي ينظمها مسئولو مجلس مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء. وقال فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، إنَّه يجري الآن تنفيذ مبادرة لتجميل أحياء المدينة وقراها ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل