المحتوى الرئيسى

صحيفة: مياه المحيط الأطلسي تجمدت قبالة السواحل الأمريكية

01/11 06:12

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن شواطئ المحيط الأطلسي قبالة سواحل ولاية ماسا شوستس الأمريكية تجمدت، بسبب الصقيع الذي تسببت به عاصفة ثلجية ضربت المنطقة، في ظاهرة نادرة تحدث للمرة الثالثة خلال 80 عامًا.

وأضافت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني - أن مقطع فيديو صوره أمريكي لأحد شواطئ المحيط الأطلسي بولاية ماساتشوستس الأمريكية، أظهر تجمد أمواج المحيط إثر العاصفة الثلجية العاتية التي ضربت شرق الولايات المتحدة ومناطق عدة، وانخفضت معها درجات الحرارة لمستويات قياسية.

وأوردت الصحيفة، أن المقطع الذي نشره الأمريكي ريان كانتي، على قناته عبر موقع "يوتيوب" في أحد شواطئ بلدة فالموث بولاية ماساتشوستس، ويظهر فيه وعائلته وهم يقفون على الأمواج المتجمدة، فيما تعلق جدته خلال الفيديو بأنها لم تشاهد تجمد مياه المحيط في المنطقة بهذا الشكل سوى ثلاث مرات خلال الثمانين عاما الماضية.

وبدت مياه المحيط في مقطع الفيديو متجمدة وصلبة إلى درجة تسمح لمرتادي الشاطئ بالمشي فوق الأمواج، دون الخوف من انهيار الجليد والغرق تحت مياهه.

وفي سياق آخر، تساقطت الثلوج على الصحراء الكبرى شمال القارة الأفريقية لتغطي الكثبان الرملية بطبقة يصل سمكها إلى 40 سم.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد تساقطت الثلوج على بلدة عين صفراء الجزائرية الصحراوية التي تعرف بـ "بوابة الصحراء"، وهو حدث نادر تشهده للمرة الثالثة خلال أربعين عامًا في أكبر صحراء حارة في العالم.

صور.. عواصف ثلجية عنيفة تضرب الشرق والغرب.. وشلالات نياجرا تصبح جليدا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل