المحتوى الرئيسى

13 معلومة يجب معرفتها قبل إزالة الشعر بالليزر

01/11 03:54

يعد إزالة الشعر بالليزر من أسهل التقنيات التي يمكن استخدامها في إزالة الشعر، لوقت طويلة، وأيضا نتائجها مضمونة، ولكن هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل أن تقوم بإزالة الشعر بالليزر، وفقا لما نشر في موقع "buzzfeed"، وتشمل:

1- إزالة الشعر بالليزر لا تقوم بعمل السحر، حيث يستخدم الليزر بعد إعداده وتعديله حسب طبيعة كل بشرتك ونوعها، ويحرق شعاع الليزر المركزة التي توجه على بصيلات الشعر، مما تمنعها من النمو مرة أخرى.

2- يجب البقاء بعيدا عن الشمس قبل إجراء الليزر بأربعة أسابيع على الأقل، وقد لا يكون الصيف هو الوقت الافضل في ازالة الشعر بالليزر، ولكن الضيف والخريف الوقت الأمثل للقيام به.

3- يجب استخدام الشفرة في إزالة شعر الجسم قبل ازالة الشعر بالليزر، ولا يمكن ازالة الشعر من جذوره اذا كنت تريد ازالته بالليزر، ولكن الشفرة هي الحل الامثل، وذلك قبل يوم و من الذهاب الى الطبيب.

4- وسيقوم الطبيب باختبار اشعة الليزر في الموعد الاول وذلك لان هناك بعض المرضى لا تعمل اشعة الليزر عليهم بشكل جيد.

5- ابتعدى عن استخدام منتجات التسمير.

6- تحتاج من 5 إلى 6 جلسات لإزالة الشعر بالليزر، ورؤية نتائج هائلة، وفقا لما تقوله "ميشيل غرين" طبيبة جلدية معتمدة من مجلس الادارة في مدينة نيويورك.

7- تترواح الجلسة الواحدة ما بين 20 دقيقة إلى ساعة وذلك بحسب المنطقة المراد ازالة الشعر منها بالليزر.

8- لا يمكن ازالة الشعر حول العينين فهو أمر خطير للغاية، ويجب ارتداء واقي للعين، والتي سوف يوفرها الطبيب لك، وليس لها علاقة بالمكان الذي سوف تزيل الشعر منها.

9- لا يمكن ازالة شعر الجسم كله بالليزر في يوم واحد، ولك لان الجسم لا يجب ان يتعرض الا جرعة معينة كل جلسة.

10- تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر بعد 3 أشهر من ازالته 

11. يجب أن ترى نتائج بارزة بعد ثلاثة أشهر، او اكثر وقبل هذا الوقت لن تلاحظي اي نتائج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل