المحتوى الرئيسى

مستشار العاهل السعودي يرد على الأكاذيب القطرية

01/11 19:49

رد سعود القحطاني، مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، هجومًا حادًا على تصريحات وزير خارجية قطر التي زعم أن بلاده لا تدعم الإرهاب.

وقال القحطاني، اليوم الخميس، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": إنه "استمتع للغاية بمشاهدة لقطات لوزير خارجية تنظيم الحمدين في حساب تليفزيون قطر الرسمي في "تويتر"، فالصراخ والبكاء على قدر الألم، وتونا ما بدينا، ولي وقفات توضيحية للشعب القطري الشقيق فيما قاله نامق اليوم".

وأوضح أن: "السبب سبق وأن قاله قذافي الخليج في التسجيل المسرب الشهير، هم يعملون بكل قوة على إسقاط وتقسيم السعودية وهذه سياسة ثابتة لتنظيم الحمدين منذ اللحظة التي انقلب فيها الابن على أبيه في حادثة عقوق الوالدين المعروفة".

وتابع بالقول إن ما وصفه بـ"تنظيم الحمدين" قام بغبائه بفضح كل عملائه ممن يسمون بالمعارضة السعودية منذ اليوم الأول للمقاطعة حين أجبرهم التنظيم على الاصطفاف العلني معهم ضد السعودية فأحرقهم أمام الرأي العام تمامًا.

ومضى قائلًا: "حين يقسم لك أحدهم ويؤكد على أمر وأنت واثق تمامًا من كذبه فكيف ستتعامل معه؟ إذًا "مشيتها له" وفتحت له الباب لتراجع يحفظ ماء وجهه ويقوم بالتراجع عن سياسته التخريبية ولم يفعل فماذا تقول له؟ مشكلة الحمدين من المرتزقة الذين يجعلونهم يكذبون ولا يعرفون تغطية كذبهم وسأذكر بعض الأمثلة".

وتحدث مستشار الملك سلمان عن الإعلام القطري قائلًا إن: "تنظيم الحمدين استثمر عشرات المليارات في تملك ودعم إعلام الظل مثل: عربي 21، هافنجتون بوست العربية، ميدل إيست آي، المجموعة الإعلامية الكبيرة التي يديرها المدعو عزام التميمي، عشرات آلاف حسابات تويتر الوهمية التي تدار بمعرفة عزمي بصور وأسماء سعودية وغيرها الكثير! ولكن لماذا؟".

وأضاف أن "جريدة العرب القطرية كانت مستضافة بسيرفر واحد مع موقع عربي 21 ويديرهم شخص فلسطيني، ويقولون لا علاقة لنا بعربي 21 ولا نعرف عنها شيئا! أي مبتدئ بتقنية المعلومات كان سيخبرهم أنها مفضوحة ولكنهم اعتمدوا على مرتزق كذب عليهم ولتوفير المال الذي أخذه منهم استكثر أن يفصل بين الموقعين ففضحهم.

لكنه عبر عن أسفه بالقول: "القرار الذي اتخذ بالمقاطعة كان قرارًا مؤلمًا من ناحية أنه سيضر أهلنا هناك ولكنه كان ضرورة لحفظ أمن المنطقة والعالم، نحن نمارس حياتنا بشكل طبيعي ولم نضع بتلفزيوننا عدادًا يحسب أيام المقاطعة ولم نتباكى بالمحافل على ماجرى فمشكلة قطر صغيرة جدًا جدًا جدًا. من ناحيتي "اطقطق" عليهم بـ"فضوتي".

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، شن هجومًا قويًا على دولة قطر، مؤكدًا عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن الإمارات ودول المقاطعة تسعى لتجاوز ملف قطر التي اختارت أزمتها وعزلتها، على حد وصفه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل