المحتوى الرئيسى

معتز عبدالفتاح يهاجم عبدالناصر (فيديو) | المصري اليوم

01/11 02:57

قال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الإنسان المصري الحالي «بطل» في كل شيء، ولولاه لسقطت الدولة، مؤكدًا أن انتخابات الرئاسة 2018 لن تكون استفتاءً ولا تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهناك من يستعد للترشح حاليًا ويسعى لاستكمال الشروط، ولكن رغم ذلك هناك تراجع واضح في الترشح، موضحًا: «كان عندنا في 2012»13 مرشح«، لكن حاليًا حتى الآن مفيش غير مرشح».

أضاف عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل»، المُذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن «الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ارتكب الكثير من الأخطاء ندفع ثمنها حتى الآن، حيث أنه ألغى دور جميع السلطات بينما كان هو فقط من يُدير ويتخذ القرارات تحت مُسميات مثل التأميم، وحتى الآن معندناش حياة سياسية حيوية مثل مجتمعات أخرى».

أكد أستاذ العلوم السياسية، أن «ثورة 25 قضت على معظم نخب ما قبل 2011، وجاءت 30 يونيو لتقضي على بقية النخب، فين جبهة الإنقاذ مثلًا؟ الشعب قال إنه عايز ناس جديدة، في حين إن ثوار يناير أيضًا لم يستطيعوا تقديم نفسهم للشعب، ولهذا لجأ الشعب للمؤسسة الوطنية الجيش، في أوقات الأزمات يبحث الناس عن القوي حتى لو كان مخطئًا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل