المحتوى الرئيسى

آخرها "منزل شعبي".. أبرز الحرائق في مكة المكرمة خلال عامين

01/11 01:12

حوادث عديده شهدتها مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، أدت إلى وقوع وفيات وإصابات وخسائر مالية، وآخرها أمس، بعد اندلاع حريق في منزل شعبي بحي شرائع المجاهدين، أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين باختناق وحروق متفرقة.

وتستعرض "الوطن" أبرز الحرائق التي وقعت خلال العامين الماضيين.

حادث مأساوي، وقع في حي العزيزية بمكة المكرمة، إثر اندلاع حريق بشقة لشاب أفغاني ليلة زفافه، أسفر عن وفاة العريس وإصابة زوجته باختناق، فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني، أن العروسين قدما من المدينة المنورة، إلى مكة المكرمة فجر يوم الحادث، ودخلا شقتهما في إحدى العمائر السكنية بحي العزيزية، وناما بسبب تعب السفر.

حالة من الخوف والقلق عاشها طلاب مدرسة الثانوية الواقعة خلف سوق الحجاز في مكة، في أكتوبر الماضي، بعد نشوب حريق إثر ماس كهربائي في مكيف معمل الحاس بالآلي بالمدرسة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده عن طريق وحدات الإطفاء وإخلاء الطلاب من المدرسة، ونقل بعض الطلاب المصابين بالهلع والخوف إلى مستشفى الزاهر.

391 حاجا نجوا في أغسطس من العام الماضي، من حريق اندلع في سكن للحجاج في حي العزيزية بمدينة مكة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، مضيفًا أن الحريق نشب في غرفة تقع بالدور السابع من مبنى مكون من سبعة أدوار.

حريق اندلع في أحد فنادق مكة مكون من 15 طابقًا، في أغسطس من العام الماضي، وذلك إثر نشوب النيران في وحدة تكييف خارجية بالدور الثامن منه، وأخلت فرق الدفاع المدني السعودي، ولم يصب أحد من ساكني الفندق.

وزارة الدفاع المدني، سيطرت في الشهر التالي من نفس العام، على حريق نشب في مستودع تخزين بمسالخ المعيصم بمدينة مكة المكرمة، ونجحت في إخماد النيران، ولم يسفر الحريق عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

ثلاثة فتيات لقوا مصرعهم إثر اندلاع حريق بشقة سكنية في مكة المكرمة، في مارس الماضي، وفقًا للمتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، حيث اشتعلت النار في غرفة بالدور الأول من عمارة مكونة دورين مأهولة بالسكان.

شخصان أصيبا في مارس الماضي، بعد تعرضهما للاختناق إثر نشوب النيران في عمارة سكنية بحي الشوقية وإجلاء 40 شخصًا منها، وفقًا للمتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الذي وضح أن الحادث كان عبارة عن اشتعال النار في صالة شقة بالدور الثاني من عمارة مكونه من أربعة ادوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل