المحتوى الرئيسى

أيام من العطش لقرية بسوهاج.. وشركة المياه ترد

01/11 05:15

سوهاج – عمار عبد الواحد

لليوم الرابع على التوالي يشتكي أهالي قرية السلاموني التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، والتي تقع في حضن الجبل الشرقي لمحافظة سوهاج من انقطاع مياه الشرب بالكامل عن كافة منازل القرية، بسبب السدة الشتوية التي تتعرض لها ترع ومصارف المحافظة بشكل سنوي، نظراً لاعتماد محطة مياه القرية علي مياه ترعة نجع حمادي الشرقية المارة أمامها.

واضطر أهالي قرية السلاموني والتي يبلغ تعداد سكانها حوالي 25 ألف نسمة إلى العودة مرة أخرى إلى استخدام مياه الطلمبات الحبشية التي قد تهدد حياتهم ببعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي والكلى وخاصة الفشل الكلوي بسبب ارتفاع نسبة المعادن في المياه.

وكذلك لجأ البعض من أهالي القرية للتزود بالمياه من القرى المجاورة عن طريق ملئ الجراكن بالمياه بواسطة السيارات وعربات الكارو لاستخدامها في الشرب والأغراض والاستخدامات المنزلية اليومية.

حسام محمد، من أهالي القرية قال إننا نعاني من هذه الأزمة السنوية دون إيجاد حل جذري وقاطع لها من جانب المسئولين، مضيفاً أن شركة المياه تدفع ببعض سيارات الفنطاس ممتلئة بالمياه لسد بعض احتياجات مواطني القرية من مياه الشرب.

وطالب الحاج عبد الرحيم مهني ، من أهالي قرية السلاموني المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بالقضاء على هذه المشكلة التي تؤرقهم بشكل سنوي من خلال تغذية القرية بمياه الشرب من أقرب قرية لقريتهم لتجنب تكرار هذه المشكلة التي تؤرقهم .

من جهته قال اللواء محمد بدر محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إنه تم دق بير مياه بمنطقة الحواويش لتغذية قرية السلاموني بمياه الشرب النقية وقت السدة الشتوية والذي سوف يدخل الخدمة في غضون الأيام الجارية ، مضيفاً في تصريحات خاصة ل "مصراوي" إن الهيئة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بمد خط مياه موازي بأخميم لتغذية قرى المركز ومنها قرية السلاموني .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل