المحتوى الرئيسى

أنور قرقاش: تجاوزنا ملف قطر وتعودنا على إزدواجية الخطاب السياسي للدوحة - صوت الأمة

01/11 00:21

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أن الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، يسعى إلى تجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها.

وقال قرقاش، في تصريحات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"الارتباك في الخطاب والسياسة مستمر فأحيانا المشكلة هي غيرة الجماعية من قطر وأحيانا هي صيانة السيادة وأحيانا هي دعم قطر للديموقراطية (المفقودة محليا) و أحيانا هو دعمها للربيع العربي وأحيانا هي الإمارات المحرضة".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش: تعودنا على إزدواجية الخطاب السياسي القطري، فهي التي استضافت القاعدة التي قصفت العراق والمحطة التي حرضت ضد القصف، وهي التي دعمت حماس وطبعت بحرارة مع إسرائيل، وهي التي تواصلت مع السعودية وتآمرت".

واستطرد قرقاش :" إنكار دعم قطر للتطرف والإرهاب تكتيك إعلامي وقوائم الدول الأربع بالأفراد والجماعات تقر بها قطر أمام الأمريكان وتنكره للاستهلاك الخليجي"

وكان محمد عبد الرحمن، وزير خارجية قطر، عبر تصريحات له على التليفزيون القطري، زعم أن جميع الخلافات الهامشية بين قطر والدول العربية  كانت تُحل في وقتها، مدعيا أن قطر تقدر مصر كدولة مركزية ورائدة في المنطقة وليس من مصلحتنا التدخل في شؤونها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل