المحتوى الرئيسى

عصابة البروفيسير تعترف: نفذنا 72 حادث سرقة بـ 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب - صوت الأمة

01/11 12:57

أمر قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصراليوم، الخميس، بتجديد حبس أفراد العصابة الدولية المتهمين بسرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب، 15 يوما على ذمة التحقيق.

أظهرت تحقيقات نيابة مدينة نصر بإشراف أيمن بدوى المحامى العام عن مفآجات كبيرة فى التحقيق مع عصابة البروفيسير المتهمين بسرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب من فيلات مختلفة.

وقال المتهمون في اعترافاتهم بأنهم مسجلين خطر في بلادهم، ومطلوب القبض عليهم، وأنهم دخلوا مصر في شهر يوليو الماضي، وتقابلوا مع المتهم المصري المقيم بمدينة السلام ولكن نشاطهم الإجرامي بدأ من شهرين، حيث أن حصيلة تلك المسروقات من شهرين سرقة فقط نفذوا خلالها 72 حادث سرقة.

وأضاف المتهمين أحمد أحمد بدران وكيل أول نيابة مدينة نصر بسكرتارية على متولى أنهم كانوا يستهدفون الفيلات التى اضاءتها مطفاه حيث ينزل فرد منهم ويدخل الفيلا لاستشكاف الأمر وعندما لا يجد احد يبلغ باقى أفراد العصابة بالدخول له وسرقتها.

واشاروا الى أنهم سرقوا أكثر من فيلا فى فترة أعياد الأقباط لعلمهم بسفرهم فى فترة الأعياد واعترفوا أن اكبر مسروقات كانت فيلا فى مدينة نصر عثروا على أموال ومجوهرات كبيرة جدا وضعوها فى أجولة.

واوضحت  التحريات والتحقيقات أن "حذاء" كان أحد الخيوط التى اوقعت بالتشكيل العصابى حيث تركه أحد أفراد العصابة وتتبع المحل الذى اشتراه منه تم التوصل له والحصول منه على اوصاف المتهمين وعددهم.

وتم مطابقة الأوصاف بالمشاهد التى التقطتها كاميرات المراقبة وتم عمل كمين ومأمورية لضبط المتهمين فى أماكن سكنهم حيث أرشدوا عن شقة بمدينة العبور لتخزين مسروقاتهم لا يعرف مكانها الا المتهم الرئيسيى الذى يطلق عليه "البروفيسير".

وتبين من التحقيقات أن المتهمين تشكيل دولى من محترفى سرقة ومسجلين خطر فى بلادهم "الأردن" وانهم دخلوا البلاد فى شهر يوليو الماضى واستعانوا بالمتهم المصرى "سامى " للتعرف على المناطق التى يسكن بها الاثرياء.

كما اعترف المتهمون، أن آخر فيلا سرقوها قبل القبض عليهم  كانت بمنطقة التجمع الخامس ليلة رأس السنة بعدما تأكدوا خلوها من قاطنيها، وكانوا يختارون المناطق الراقية واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بان قاطنيها من الأثرياء،  مشيرين إلى أنهم كان يراقبون الهدف "الفيلا" أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها ويتسلقوا سور الفيلا ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح الابواب المصفحة والخزائن.

وأضاف المتهمين بانهم كانوا فى بعض الاحيان يسرقون السيارات المركونة فى الفيلا بعد سرقتها بعد سرقة المفتاح من فيلا الضحية 

ويتوافد عدد من ضحايا العصابة الدولية لنيابة مدينة نصر للتعرف على مسروقاتهم واستلامها بعد الأدلاء بأوصافها.

واستمعت النيابة لاحد ضحايا العصابة الدولية وقالت الضحية أن فيلتها بالتجمع الخامس تعرضت للسرقة أثناء سفرها خارج القاهرة مشيرة الى أن العصابة الدولية نجحت فى سرقة الفيلا بعد كسر بابها المصفح وفتح الخزينة والإستيلاء على ما بداخلها من مجوهرات وأموال.

وامرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق وإستدعاء ضحايا العصابة الدولية للتعرف على مسروقاتهم.

وكان تعددت البلاغات امام رجال المباحث عن حوادث سرقة لفيلات بنفس الأسلوب.

سقوط عصابة "البروفسير".. سرقوا 100 مليون بمدينة نصر والتجمع الخامس

ليلة سقوط عصابة "البروفسير".. المتهمون سرقوا 100 مليون و21 كيلو ذهب فى 7 شهور

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل