المحتوى الرئيسى

محامي ترامب يتقدم بشكوى ضد " BuzzFeed " بتهمة التشهير بالرئيس الأمريكي

01/10 23:34

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إنه بعد مرور عام تقريبًا من نشر ملف قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، تقدم محامي الرئيس دونالد ترامب بشكوى ضد كلًا من شركة البحث التي تقدمت بها، وكذلك المؤسسة الإخبارية التي نشرتها، مع دعاوى قضائية تقول إن تلك الاتهامات خاطئة.

وقال مايكل كوهين، أحد المحامين الشخصيين لدونالد ترامب، والذي ذُكر اسمه في الملف الروسي، إن موقع BuzzFeed وعددًا من موظفيه "شهّروا" به، عندما نشروا وثيقتهم البالغ عدد صفحاتها 35 صفحة ومقال مرافق لها في يناير الماضي، وإن شركة Fusion GPS ومالكها جلين سيمسون، شهّروا به أيضًا بعد أن استأجرت جاسوسًا بريطانيًا سابقًا لجمع تلك الوثائق كجزء من الحملة ضد ترامب.

واتّهم كوهين في دعواه، كلًا من BuzzFeed ورئيس تحريره بين سميث، ومراسله كين بنسنجر، ومحرريه ميريام إلدر ومارك سكوفز.

وكتب كوهين، في الدعوى التي قدمها مساء الثلاثاء، على الرغم من أن BuzzFeed اعترف بحقيقة تلك الوثائق (غير المؤكدة والتي قد لا يمكن التحقق منها) فقد نشرها الموقع، بدون أن يحاول التأكد من صحة تلك التقارير مع المدعي نفسه.

وقالت الشكوى المكتوبة ضد شركة Fusion: "سمحت الشركة لتلك الوثائق بالوقوع في أيدي وسائل الإعلام المخصصة في الأخبار العاجلة والتي تتناول أكثر القضايا إثارة - في ذلك الوقت -: ترشح ترامب للرئاسة".

ومع هذه الدعاوى القضائية، يصبح كوهين أقرب شخص للرئيس ترامب، يتجه بتلك الاتهامات الملقاة ضده، إلى ساحات القضاء، وقد تسمح تلك الدعاوى القضائية لكوهين بإثبات أن الاتهامات التي كانت في الملف المنشور "مزيفة".

ويؤكد كوهين في دعواه أيضًا أن الإدعاءات التي كانت في الملف حول وجود علاقات بين روسيا، والرحلة التي سافر فيها ولقاءه بمسؤولين روسيين "خاطئة"، وأن مثل تلك الإدعاءات قد أذته على المستوى المهني.

وقال ديفيد شوارتز، محام كوهين، في بيان: "على الرغم من أن الأذى الذي تلقاه كوهين لا يمكن علاجه بالمال، فسوف نسعى لتحقيق أكبر قدر من الأذى جراء تلك الإدعاءات الموجودة في الملف، ونحن نثق في محاكمنا ونظامنا القضائي، وعندما تتضح جميع الحقائق سوف تسود العدالة، وسوف يفوز كوهين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل