المحتوى الرئيسى

دراسة تحدد العدد المثالي لأيام التمارين الرياضية خ...

01/10 19:31

إذا كنت ممن استغلوا الدخول في السنة الجديدة، لتجديد التزامك بالحصول على لياقة بدنية طيبة، فإنه من الضروري أن تتساءل عن عدد الأيام التي تحتاجها من أجل تحقيق هذا الهدف، وكم من الوقت يجب أن تقضيه أسبوعيا في التمرين لتحقق النتائج المرجوة.

ولتحقيق أهداف سريعة يجب أن تمارس التمارين الرياضية بطريقة منتظمة، وهو ما يوضحه المدرب الفسيولجي كريس غوردن، صاحب نظام التدريب، “سبع دقائق يوميا”، لصحيفة “بينزنس إنسايدر”، مؤكدا أن النظام التدريبي الخاص به الذي يعرف بـ”Johnson Official Seven Minute Workout”، يعتمد على فواصل زمنية منتظمة بين كل تمرين وآخر، 3 مرات على أقل تقدير أسبوعيا، و5 مرات كأقصى تقدير في الأسبوع الواحد.

ويتوافق مع ذلك دراسة علمية جديدة، نشرت في يناير بمجلة جمعية القلب الأمريكية، وجدت أن أفضل نتائج التمارين لصحة القلب؛ تأتي عندما يمارس المشاركون التمارين الرياضية من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع.

وقال بنيامين ليفين، مؤلف الدراسة، وأستاذ الطب الباطني بجامعة تكساس الجنوبية الغربية، في بيان له: “وجدنا ما نعتقد أنه الجرعة المثلى من التدريب الصحيح”.

ويقول كريس غوردين إن هذه النصيحة، وهذه الجرعة من التمرين، ثابتة مع أي نوع من الرياضة، وسواء كان الهدف هو الحصول على وزن مثالي، أو بناء العضلات، أو تعزيز صحو القلب، وسواء كان ذلك بالتمرين عبر الأوزان، أو بركوب الدراجة، أو القرفصاء، أو أي تمرين كان.

هذه النصيحة تبقى ثابتة سواء كنت تبحث عن النتائج البدنية مثل: أطراف أقل حجما، وعضلات منغمة، أو نفسية مثل: تحسين المزاج ومستويات أعلى من الطاقة.

ويوصي كل من ليفين وغوردين بالتنقل بين القلب أو الركض على جهاز المشي أو ركوب الدراجة أو القيام بفترة تدريب عالية الكثافة مع تدريب المقاومة مثل: الألواح أو القرفصاء أو الساق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل