المحتوى الرئيسى

«جيش ميانمار» يعترف بتورطه فى قتل 10 أشخاص بـ«ولاية راخين»

01/10 18:44

أعلن جيش "ميانمار" اليوم الأربعاء، أن جنود وسكان قرى، مسئولون عن مقتل عشرة أشخاص من أفراد مسلمي الروهينجا، تم العثور على جثثهم في مقبرة الشهر الماضى بولاية راخين.

وقال بيان، نشر على صفحة القائد العام للجيش في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه سيتم معاقبة القرويين العرقيين من راخين وقوات الأمن وفقًا للقانون بسبب مقتل "الإرهابيين البنغاليين" فى قرية "ان دين " في الثاني من سبتمبر العام الماضى.

و"البنغاليون" هو المصطلح المفضل للإشارة إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار، ويستدل منه على أنهم مهاجرون غير شرعيين من بنجلاديش، على الرغم من أن العديد عاشوا في ميانمار لأجيال.

وأضاف البيان أنه تم القبض على الروهينجا أولًا ثم تم قتلهم، وقد بدأ الجيش تحقيقًا فى الحادث الشهر الماضى بعد العثور على مقبرة جماعية فى مدافن القرية.

وقد فر أكثر من 650 ألف مسلح من" الروهينجا" من العمليات الأمنية التى وصفتها الأمم المتحدة، بأنها "تطهير عرقى"، بينما نفى جيش "ميانمار" حتى الآن جميع الاتهامات بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

شهدت مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمحافظة كفر الشيخ إقبالًا متزايدًا من المواطنين، لتحرير توكيلات الترشح للرئاسة، وسيطرت حالة من الزحام على مكتب توثيق المحافظة؛ نظرًا للإقبال الشديد من الأهالي. كانت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل