المحتوى الرئيسى

10 أسباب تقنعك بشرب الماء الساخن أو الفاتر باستمرار - قل ودل

01/10 16:03

للماء بشكل عام فوائد عدة، يصعب حصرها، ولكن ما ركزت عليه الأبحاث مؤخرا، يتعلق بشرب الماء الساخن او الفاتر، حيث أثبتت تميزها بفوائد صحية شديدة الأهمية، نذكر منها هذا الجانب.

بداية من آلام صداع الرأس، ونهاية بأوجاع آخرى أشد قسوة، يمنح تناول الماء الدافئ شعورا بالراحة لعضلات الجسم، والبطن على وجه الخصوص، ما ينتج عنه إراحة الجسم من اوجاعه، وتقليل فرص إصابته بالتشنجات أيضا.

كوب من الماء الساخن صباحا، بإمكانه ان يطرد السموم من الجسم فورا، كما يعمل على تكسير الطعام بداخل المعدة، ما يعود بالنفع في نهاية الأمر على الجهاز الهضمي.

يعمل تناول الماء الساخن أو الدافئ على منح الشعر نعومة ولمعان مطلوب، يساهم في اكتساب أطراف الأعصاب الموجودة بالجذور، نشاط وقوة ملحوظة، ويجعله شعر صحي لا غبار عليه.

مع تمتع الجسم بالرطوبة جراء تناول الماء الساخن، يتسم الجلد بالأمر ذاته بمرور الوقت، حيث تتحسن عملية تدفق الدم، وتظهر البشرة بصورة أكثر توردا.

يأتي تحسن تدفق وجريان الدماء بالجسم هنا، على خلفية التخلص من المخلفات والسموم الموجودة بأعضاء الجسم، والجهاز العصبي، الذي يعود بالنفع في شكل أمور صحية عدة للجسد.

بينما تعمل السموم المتراكمة على الإسراع من ظهور علامات التقدم بالعمر، يشار إلى أن التخلص منها عن طريق تناول الماء ساخنا أو حتى دافئا، بإمكانه ان يخلق ما يشبه دروع حماية للجلد، تحافظ عليه من ظهور تلك العلامات المزعجة عاجلا أم آجلا.

يعالج الإمساك في سرعة متناهية، مع الحرص على تناول اكواب المياه الدافئة صباحا على الريق، حيث يعمل ذلك على تكسير قطع الطعام بالمعدة، إضافة إلى منح الجسد رطوبة يحتاجها لمقاومة ذلك الإمساك المؤلم.

مع قيام المياه الدافئة بتسييل المخاط السميك، في المريء وفي الجيوب الأنفية، يطرد البلغم وتتراجع حدة آلام الحلق، واعراض البرد الآخرى المختلفة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل