المحتوى الرئيسى

'شاعر المليون' يُعلن عن قائمة الـ 48 شاعرًا

01/10 15:18

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن قائمة الـ (48) شاعرًا من عشر دول عربية، والذين سبق أن نجحوا بدخول قائمة الـ 150 شاعرًا، واجتازوا من ثمّ اختبارات لجنة تحكيم الموسم الثامن لبرنامج شاعر المليون، الذي تنطلق أولى حلقاته التلفزيونية يوم الثلاثاء القادم 16 يناير 2018، على الهواء مباشرة.

وقد تم الكشف مُبكرًا عن قائمة الشعراء المتأهلين، قُبيل موعد المؤتمر الصحافي، وذلك للمرّة الأولى منذ انطلاقة البرنامج في موسمه الأول 2006-2007، وعبر الحسابات الرسمية لبرنامج "شاعر المليون" على مختلف قنوات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا يخفى على أحد اليوم مدى أهمية وقوة الإعلام الرقمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الحالية بشكل خاص، وانتشارها الواسع لدى جميع شرائح المجتمع، واعتمادها على التبادل السريع للمعلومات من قبل مُستخدميها باختلاف قُدراتهم وثقافاتهم. 

جاء الإعلام الرقمي، بحزمة من الإيجابيات التي ساهمت في جعل القارئ والمُتلقّي أكثر تفاعلية مع مصدر الخبر والمعلومة، وساهم كذلك في عرض وجهات النظر، وتبادل المعلومات.

وقال عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إنّ إدارة البرنامج ارتأت إعلان أسماء الشعراء المُتأهلين للحلقات المباشرة عبر قنوات البرنامج على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كجزء من تعزيز سبل التواصل المباشر مع الجمهور الذي سيكون له دور بارز ومُهم ضمن الحلقات المباشرة، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول آلية هذا الدور قريبًا.

وكشف المزروعي عن أنّ قائمة الـ 48 شاعرًا تضمّ لهذا الموسم، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعرًا من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

وبذلك يرتفع عدد الشعراء الذين كشف عنهم برنامج "شاعر المليون" على مدى 8 مواسم إلى (384) شاعرًا من 17 دولة عربية، منهم 19 شاعرة (خمس شاعرات في الموسم الثامن)، 47 شاعرًا من دولة الإمارات بنسبة حوالي 12.5%، فيما بلغ عدد شعراء السعودية النسبة الأعلى في 8 مواسم بـ 148 شاعرًا، تلاهم شعراء الكويت بـ 65 شاعرًا.

وجاء إعلان قائمة الـ 48 للموسم الثامن من أصل الآلاف من الشعراء الذين تقدّموا للمشاركة في المسابقة الشعرية الأكبر من نوعها، ويحدوهم الطموح للحصول على لقب المسابقة التي باتت تمثل حُلم شعراء النبط لما تحظى به من اهتمام إعلامي ومتابعة جماهيرية كبيرة من عشّاق الشعر.

وأضاف المزروعي أنّ إدارة البرنامج تحرص على تطوير وسائل التواصل مع الجمهور ومواكبة التقنية الحديثة في ذلك، حيث سيكون هناك تطبيق خاص يُتيح للمشاهدين متابعة البرنامج باستخدام هواتفهم النقالة من خلال متجري أبل ستور، وجوجل بلاي، إلى الجانب الموقع الإلكتروني للبرنامج، والمزيد من المنصّات التي سيكون لها الدور المؤثر والفاعل في عملية التواصل مع الجمهور، وبخاصة المُشاهدين عبر شاشات التلفزة.

وتكمن أهمية شبكات التواصل الاجتماعي في سرعة التواصل مع الآخرين عبر شبكاتها المتنوعة، بالإضافة إلى طبيعة عرض المعلومة سواء من خلال الصورة، الصوت، الفيديو، أو أي وسيلة أخرى من وسائل الوسائط المتعددة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل