المحتوى الرئيسى

بعد تغريداته وتصريحاته الأخيرة.. ترامب يخضع لفحص طبي كامل لأول مرة | المصري اليوم

01/10 15:07

قال موقع مجلة «تايم» الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيخضع لفحوصات طبية، الجمعة، ليكون ذلك أول فحص طبي له منذ توليه منصبه، وهو عبارة عن اختبار صحي كلي «من الرأس إلى أخمص القدمين»، وذلك للرد على الأسئلة الدائرة حول صحة وملاءمة أكبر شخص سنا ينتخب على الإطلاق رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة بأنه «عبقرية مستقرة جدا».

وأكد الموقع، في تقريره، الأربعاء، أن «ترامب أثار القلق الشهر الماضي عندما تلفظ بعبارات اتسمت بالعصبية عبر التليفزيون الوطني».

وردا على سؤال حول هذا الموضوع، قالت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض: «بصراحة أن الأسئلة المتعلقة بصحة ترامب سخيفة جدا»، وأرجعت اللوم إلى خطابه بأنه تحدث بطريقة جافة لا أكثر.

وأضاف التقرير: «قد أثيرت المزيد من الأسئلة في الأسابيع الماضية نظرا لبعض تغريداته وتعليقاته المبالغ فيها خلال ردوده على بعض الناس الذين يتعاملون معه يوما بعد يوم، وبعضها نشر مؤخرا في كتاب جديد عن سنته الأولى».

وأشار إلى أنه «من المقرر أن يسافر الرئيس بطائرة هليكوبتر، ظهر الأربعاء بتوقيت واشنطن، إلى مركز والتر ريد الوطني الطبي العسكري خارج واشنطن في بيثيسدا بولاية ميريلاند لإجراء الاختبار الطبي».

وكشف البيت الأبيض أن ترامب لن يخضع لامتحان نفسي، ولكنه فقط تقييم الحالة المعرفية التي تفحص الوظائف العصبية بما في ذلك الذاكرة، حيث أن التقييمات المعرفية ليست روتينية في المواد الفيزيائية القياسية، على الرغم من أنها أصبحت مؤخرا مغطاة في الرعاية الصحية السنوية لكبار السن.

ويقوم الدكتور روني ل. جاكسون، وهو أميرال بحري سابق، هو الطبيب الرسمي للرئيس ومدير الوحدة الطبية بالبيت الأبيض، بتنسيق الامتحان، وقدم جاكسون الرعاية للرئيس السابق، باراك أوباما، وقام بالإشراف على آخر ثلاثة اختبارات طبية خضع لها أوباما خلال ثماني سنوات في منصبه.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الإفصاح عن المعلومات الصحية لترامب للجمهور متروك له، وتوقعت أن ترامب سيفصح عن كل التفاصيل التي كشف عنها الرؤساء السابقون عن أنفسهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل