المحتوى الرئيسى

أرينا سابالينكا تبلغ دور الثمانية في بطولة هوبارت

01/10 14:50

أطاحت أرينا سابالينكا، لاعبة روسيا البيضاء، بمنافستها تشانج شواي، من بطولة هوبارت للتنس، اليوم الأربعاء، وذلك بعد تحقيق صاحبة الضربات القوية (سابالينكا صاحبة الـ19 عامًا، والمصنفة الـ69 عالميا وفقًا لآخر تصنيف أعلن يوم الإثنين الماضي) مفاجأة بالتفوق على أوجيني بوشار، المصنفة الخامسة عالميا سابقا، في الدور الأول، وكررت اللعب بأسلوب هجومي، لتتفوق على تشانج، 7-6 و6-4، بينما نجحت البطلة السابقة، البريطانية هيذر واطسون، في بلوغ دور الثمانية بسهولة، عقب الفوز 6-2 و6-2، على جيمي فورليس.

ورغم خسارة إرسالها مبكرا، فقد فازت سابالينكا بأربعة أشواط متتالية، لتتقدم 5-2 في المجموعة الأولى، قبل أن تدرك تشانج التعادل 5-5، ثم فازت لاعبة روسيا البيضاء بالمجموعة، بعد شوط فاصل.

وسيطرت سابالينكا على المجموعة الثانية بشكل أكبر، وكسرت إرسال تشانج، لتتفوق 4-3، قبل أن تواصل التقدم وتحسم اللقاء، وتصبح على موعد في دور الثمانية، مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو، المصنفة الخامسة.

وقالت سابالينكا للصحفيين: "كانت المنافسة بيننا قوية.. استمتعت بهذه المباراة حقا، إنها تقاتل على كل كرة، ويكون من الرائع دائما، أن أخوض مثل هذه المنافسة في الملعب".

وقالت سابالينكا: "يكون من الرائع دائما، الفوز على لاعبتين جيدتين، في مبارتين متتاليتين بالبطولة ذاتها، وهذا يمنح المرء الثقة.. ينهي المرء المباراة، ويبدأ التفكير في موعد المواجهة المقبلة، أريد العودة إلى الملعب، والفوز مجددا".

من جانبها لم تواجه البريطانية واطسون، صعوبات كبيرة، وتفوقت على الأسترالية فورليس، لتتأهل بطلة 2015 إلى دور الثمانية، حيث ستواجه دونا فيكيتش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل