المحتوى الرئيسى

ضرب نار بين المحامين بسبب الاشتراك.. وعضو: «هيبتنا راحت»

01/10 19:37

مشهد غريب على قلعة الحريات وقع، اليوم الأربعاء، حينما اشتبك بعص المحامين مع بعضهما البعض، خلال جلسة نظر الطعن على ضوابط تجديد الاشتراك السنوي لنقابة المحامين،2017 و 2018، ولكن ما القصة؟

المعارضون لقرار نقيب المحامين سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، ومجلس النقابة العامة، بخصوص ضوابط تجديد الاشتراك اشتبكوا مع المحامين المؤيدين، وفريق الدفاع عن النقابة، برئاسة عاشور، كذلك مع عدد من أعضاء المجلس الذين حضروا الجلسة.

الأمر بات متكررًا، تراشق بالألفاظ، وتبادل للاتهامات، وتصل الإساءات أحيانا إلى تقديم بلاغات في أقسام الشرطة بين الطرفين، مما يؤكد أن القصة لن تنته لصالح أي منهما، بل أن كلاهما سيخرج خاسر من تلك القضية.

المحامي أشرف جودت، عضو حركة الحفاظ على المحاماة، قال إن هيبة المحامين والمهنة تقل يوميا بفعل التصرفات التي تصدر عن المحامين عمومًا، وأعضاء النقابة على وجه التحديد.

وأضاف جودت، في تصريحات خاصة، أن الأمر خرج عن نطاق فقدان الاحترام داخل النقابة، ليمتد إلى مواطن الشارع الذي يعي جيدا ويتابع ما يحدث في النقابة وبين أعضائها، وتابع: "هناك أمر آخر يتعين على المحامين التركيز عليه، اختلفنا أو اتفقنا على النقيب العام وأداء مجلسه، فعلينا جميعا أن نحترمه ولا نوجه الإساءة إليه، كونه ركزا لجميع المحامين، والإساءة إليه تُعتبر إهانة لنا جميعا".

وكانت الدائرة ١٧ بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار السيد محمد لطفي، قررت اليوم الأربعاء، حجز الطعون المقامة على ضوابط تجديد الاشتراك السنوي لنقابة المحامين2017 و2018 للحكم بجلسة ٢١ فبراير المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل