المحتوى الرئيسى

بارما، باليرمو وغيرهم..تعرف على شكل المنافسة على العودة للأضواء في إيطاليا | Goal.com

01/10 14:45

انتهى النصف الأول من الموسم في الدوري الإيطالي للدرجة الثانية، أو ما يعرف بالسيريي ب، ولعبة الكراسي الموسيقية لا تزال مستمرة، فعلى مدار 21 جولة ماضية تبادلت خمسة فرق صدارة الترتيب أسبوع بعد الآخر، ليبقى مصير الثلاثة مقاعد المؤهلة للعودة للدرجة الأولى غير واضحة المعالم.

وينص نظام التأهل على أن أصحاب المركزان الأول والثاني يتأهلان مباشرة للدرجة الأولى، بينما يلحق بهم صاحب المركز الثالث في حالة كان الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه 10 نقاط، أما إذا كان أقل من ذلك فتلعب دورة تأهيلية على المقعد الثالث بين الفرق بداية من المركز الثالث التي يكون عدد النقاط بينها لا يزيد عن 14 نقطة.

ونجح باليرمو في حصد لقب الشتاء في الأسبوع الأخير بعد فوزه الكبير على ساليرنيتانا بثلاثية نظيفة، إذ يتصدر ترتيب برصيد 39 نقطة.

ويعتمد باليرمو على تشكيلة معظمها من اللاعبين الذين كانوا جزءا من الفريق في الدرجة الأولى الموسم الماضي بقيادة الهداف المقدوني إليا نيستوروفسكي وثنائي خط الوسط ماتيا يايالو وإيفايلو شوشيف.

ويأتي في المرتبة الثانية فريق فروزينوني برصيد 37 نقطة، وهو الفريق الذي تصدر الدوري في أكثر من جولة في مرحلة الذهاب معتمدا على تألق الأخوين تشيوفاني بشكل كبير.

وحل إيمبولي ثالثا برصيد 34 نقطة بعد تراجع نتائجه في المراحل الأخيرة، لكن فوزه خارج أرضه على بيروجيا في الجولة الأخيرة أبقاه في دائرة التنافس.

ويتساوى باري، الذي يغيب عن المشاركة في الدرجة الأولى منذ 2011، مع إيمبولي في نفس رصيد النقاط، إذ يعول على الثنائي المخضرم نيني وأنطونيو فلورو فلوريس لقيادته مرة أخرى للدرجة الأولى.

ويأمل بارما الخامس، برصيد 33 نقطة، في إكمال رحلة صعوده الملحمية من الدرجات الدنيا إلى الدرجة الأولى في هذا الموسم، لكن الفريق يحتاج ثباتا أكثر على صعيد النتائج والمستوة لتحقيق ذلك.

ويأمل القائد التاريخي للفريق أليساندرو لوكاريلي أن يختم مشواره الحافل بإتمام المهمة وصعود بارما للدرجة الأولى، إذ يعد الوحيد من الفريق الحالي الذي تواجد مع الفريق في آخر ظهور له في 2015، وإن كان هناك آخرون مثل إيمانويلي كالايو وجياني موناري سبق لهم اللعب في الدرجة الأولى، لكن بألوان فرق أخرى.

وتبقى فرق كريمونيزي، تشيتاديلا، سبيزيا، فينيزيا، كاربي وبيسكارا في دائرة التنافس على مقاعد الدورة التأهيلية للمقعد الثالث، إذا يحتل كريمونيزي المرتبة السادسة برصيد 32 نقطة، بينما يأتي بيسكارا بقيادة زيدنيك زيمان وأسلوبه الهجومي في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، أي فارق 4 نقاط فقط عن إيمبولي ثالث الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل