المحتوى الرئيسى

تونس: إيقاف أكثر من 200 شخص إثر الاحتجاجات الشعبية

01/10 14:42

امتدت الاحتجاجات الشعبية في تونس على إجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية 2018 إلى عدة مدن إذ خرج المتظاهرون إلى الشوارع مجددا ليل الثلاثاء الأربعاء وسط دعوات الحكومة إلى التهدئة. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني لإذاعة "موزايك أف إم" إن 206 "مشاغبا" تم إيقافهم في مختلف مناطق البلاد.

دعوات حكومة يوسف الشاهد إلى التهدئة لم تلق آذانا صاغية لدى الشارع التونسي، إذ امتدت الاحتجاجات ليل الثلاثاء الأربعاء لنحو 12 مدينة، منها سوسة والقصرين والحمامات. وتخللت هذه الاحتجاجات بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني لإذاعة "موزايك أف إم" صباح الأربعاء إن 206 "مشاغبا" تم إيقافهم في مختلف مناطق البلاد.

وقد أقر مجلس النواب التونسي في 9 كانون الأول/ديسمبر قانون المالية لسنة 2018 الذي يتضمن خفض عجز الميزانية إلى 4,9 بالمئة مقابل أكثر من 6 بالمئة في 2017 إلى جانب توقعات بتحقيق نمو بنسبة 3 بالمئة، لكنه نص على زيادة الضرائب.

وقال العضو في حملة "فاش نستناو" حمزة نصري: "أبرز مطالبنا هي إيقاف العمل بقانون المالية لسنة 2018 وإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه وتوظيف فرد من كل عائلة محتاجة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل