المحتوى الرئيسى

روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل في الانتخابات الرئاسية

01/10 13:45

حذرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، واشنطن من مغبة أي محاولات للتدخل في سير الانتخابات الرئاسية الروسية، المقرر عقدها في مارس المقبل، ووصفتها بأنها "غير مقبولة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان نُشر على موقع السفارة الروسية لدى واشنطن اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن الاتهامات الصادرة عن مسؤولين أمريكيين لموسكو برفض قبول ترشح بعض الشخصيات لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية، هي اتهامات باطلة ومسيّسة.

وأضاف البيان أن التشكيك الأمريكي بمدى ديمقراطية الانتخابات الروسية المنتظرة يعتبر تشكيكا واهيا، معتبرا مطالب واشنطن بإتاحة ترشح بعض الشخصيات للانتخابات يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الروسي.

وتابع البيان: "نأمل ألا تخلق السلطات الأمريكية عقبات في طريق الرعايا الروس المقيمين في الولايات المتحدة أو الماكثين بها بصورة مؤقتة أثناء ممارستهم حقهم في التصويت، وسيتم تقديم المعلومات المتعلقة بمواقع مراكز الاقتراع التي أنشأتها القنصلية الدبلوماسية والقنصلية الروسية إلى السلطات الأمريكية بالطريقة السليمة".

يُذكر أنه سبق للخارجية الأمريكية أن اعتبرت رفض لجنة الانتخابات الروسية قبول ترشّح المعارض الروسي أليكسي نافالني للانتخابات الرئاسية انتهاكا لحقوق الإنسان وحرياته.

وكانت لجنة الانتخابات الروسية رفضت مؤخرا قبول ترشّح المعارض الروسي المثير للجدل أليكسي نافالني، نظرا للأحكام الصادرة ضده وعجزه عن إثبات عدم صدور أحكام قضائية بحقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل