المحتوى الرئيسى

إبريل المقبل.. اختبار ملعب مباراة مصر وأوروجواي في كأس العالم - صوت الأمة

01/10 12:03

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات كأس العالم "روسيا 2018" عن موعد الاختبار الأخير لملعب "إيكترنبيرج أرينا" الذى سيحتضن أولى مباريات المنتخب المصرى فى المونديال أمام أوروجواى فى 15 يونيو المقبل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة الأهم فى العالم.

وذكر موقع وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن اللجنة حددت أبريل المقبل لتقييم كل منشآت الملعب، بالإضافة إلى جميع الخدمات والمرافق الخاصة بالمنطقة المحيطة بـ"إيكترنبرج أرينا". 

وقال وزير الثقافة البدنية والرياضة فى منطقة سفيردلوفسك ليونيد رابوبورت، فى تصريحات نقلتها الوكالة، "الملعب سيحتضن مباريات من الدورى الممتاز بداية من أبريل، وسيكون هذا الاختبار الأخير للملعب والمنطقة المحيطة به".

وأضاف الوزير، "لا نتوقع وقوع أى مشاكل خلال الاختبارات لأن الملعب جاهز تماماً لاستضافة المباريات من الآن".

وكانت "روستخندزور" وهى اللجنة الروسية للإشراف البيئى والتكنولوجى والنووى - أعلى منظمة حكومية للجودة - صدقت على معايير الأمن والمنشآت فى الملعب، ما يجعله جاهزًا لاستضافة المباريات من اليوم الأول للعام الجديد.

وانتهت اللجنة المنظمة لكأس العالم من منشآت الملعب مطلع الشهر الجارى، قبل أن تبدأ تركيب بعض التدعيمات الأمنية، مثل البوابات الإلكترونية "المؤقتة"، وأجهزة الكشف على المعادن، بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات البصرية، والديكور الداخلى للملعب وفقًا لما ذكرت الوكالة.

وخضع ملعب ايكاترينبرج، الذى يسع 35 ألف مشجع، وبنى فى الأصل فى خمسينيات القرن الماضى لتحسينات كبيرة من أجل استضافة أربع مباريات فى دور المجموعات الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن ملعب "ايكترنبرج" سيستضيف 4 مباريات فى الدور الأول من البطولة، سيكون المنتخب المصرى أول من يخوض عليه مباراة مع أوروجواى فى 15 يونيو المقبل.

مروان محسن يشتكي للمنتخب من تجاهل البدري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل