المحتوى الرئيسى

مدراس مصر.. «عجائب» الأسئلة و«غرائب» الإجابات

01/10 10:29

أثار سؤال امتحان الدين للصف الثاني الإعدادي بإدارة قفط التعليمية بجنوب قنا، غضب العديد من الأهالي، بعد سخريته من سورة الفرقان.

وجاء السؤال كالآتي: سورة الفرقان مكية أم مدنية أم مصرية، وهو ما أرجع للذاكرة أسئلة غريبة في امتحانات المدارس المصرية.

يذكر أنّه في عام 2013 جاء سؤال بامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، بجمع كلمة وحي، وهو سؤال كان جديدًا على الطلبة في هذا الوقت، مما أربك نسبة كبيرة منهم من باقي الامتحان.

وبامتحان آخر، اشتكى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمدينة الأقصر من امتحان اللغة العربية الذي جاء أحد أسئلته، يطلب منهم جلب معنى كلمة الأقصر.

وفي المرحلة نفسها بمحافظة القاهرة، اشتكى الطلبة من سؤال اللغة العربية عن مضاد كلمة الحقيقي، وكذلك جمع كلمة فضاء، وهو ما اعتبره الطلاب أسئلة تعجيزية.

وجاء سؤال آخر لطلبة المرحلة الإبتدائية مطالبًا بتوجيه الشكر للملك مينا، على جهوده في توحيد القطرين.

وجاء سؤال لطلاب المرحلة الإبتدائية بالجيزة، يطالبهم بكتابة تعزية لأهالي شهداء مسجد الروضة، مطالبًا بتوقيعها في النهاية من منتدى شباب العالم.

فيما جاء أحد الامتحانات مطالبًا بتحديد الجمال في قول الشاعر "واستجاب لهم ربهم"، مما يكشف جهل واضع الامتحان بأنها آية قرأنية وليست بيتًا شعريًا.

ومن ناحية أخرى جاءت إجابات بعض الطلبة على أسئلة الامتحان بطريقة غريبة، فرد أحد الطلبة على سؤال ماذا فعل الرومانيون بعد عبورهم للبحر الأبيض المتوسط؟ جففوا ملابسهم من الماء.

ورد آخر على سؤال ماذا صور الشاعر البيت السابق؟ قائلًا بجلاكسي إس 4.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل