المحتوى الرئيسى

«سياحة النواب» توصي بوضع سقف لعدد المعتمرين.. وفتح العمرة 18 فبراير المقبل

01/10 10:28

قال وليد خليل نائب رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسة الدكتورة سحر طلعت مصطفى أوصت ببدء رحلات العمرة مع بداية شهر جماد ثان الموافق 18 فبراير القادم.

وأشار «خليل» -في تصريحات صحفية خاصة لـ«الشروق»- إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة ستعقد خلال الأيام القادمة اجتماعا؛ لمناقشة كافة الإجراءات الخاصة بموسم العمرة ورفع تقرير بها إلى وزير السياحة. وتابع: كما أوصت اللجنة بضرورة وضع سقف لعدد المعتمرين، وكذلك زيادة موسم العمرة لمدة 5 أشهر بدلا من 3.

وطلب وزير السياحة بأن تكون الأولوية لمن سبق لهم أداء العمرة قبل ذلك، وهو ما لاقى ترحيبا من قبل لجنة السياحة بمجلس النواب.

وعقدت اللجنة، مساء أمس، اجتماعا بحضور وزير السياحة يحيى راشد، ومستشاري الوزير.

كانت وزارة السياحة قد بدأت الأسبوع الماضي فتح باب توثيق عقود رحلات العمرة بين شركات السياحة المصرية ونظيرتها السعودية؛ تمهيدا لصدور قرار رسمي ببدء إجراءات موسم العمرة والسماح للشركات فيما بعد بتقديم كشوف المعتمرين وتنظيم رحلات العمرة للموسم الجديد.

وتسود حاليا بين شركات السياحة حالة من الغليان الشديد لعدم تحديد موعد رسمى لبدء رحلات العمرة؛ ما يتسبب في خسائر بالملايين للشركات التي يعتبر نشاطها الأساسي رحلات العمرة والحج فقط، خاصة أن لديها التزامات وأعباء مالية وعدد كبير من العاملين معرضين للتشرد.

من جانبه، طالب إيهاب عبدالعال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بضرورة تدخل الدولة لإنقاذ موسم العمرة، مؤكداً أن أخطاء الموسم الماضي تتكرر العام الحالي بنفس السيناريو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل