المحتوى الرئيسى

«هشام جنينة» يكشف لـ«التحرير» حقيقة ترشحه للانتخابات الرئاسية 

01/10 16:07

أكد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة حدث مؤثر فى تحديد مستقبل البلاد خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى يتعين على الجهات المعنية توفير كل السبل التى تحقق الشفافية والنزاهة لجموع المرشحين على قدم المساواة تفعيلا للدستور والقانون.

وأوضح هشام جنينة لـ"التحرير" أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وهناك من هو الأجدر على ممارسة العمل السياسى فى ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن شروط الترشح للانتخابات الرئاسية صعبة خاصة نتيجة لحصر الهيئة الوطنية للانتخابات حق إجراء توكيلات للمرشحين على عدد معين من مكاتب الشهرى العقارى، الأمر الذى كان يستوجب على الهيئة ضرورة إفساح المجال أمام جموع مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية حق عمل التوكيلات من باب التيسير على المواطنين.

وطالب جنينة، المرشحين المحتملين للرئاسة بضرورة دراسة أمر الترشح من كافة الزوايا، حتى يتسنى تحقيق الشرعية الحقيقية للعملية الانتخابية، وأنه لن يقوم بتزكية مرشح معين فى الوقت الحالى.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يكون تلقي طلبات الترشح يوميًا، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، عدا اليوم الأخير يتم تلقى الطلبات فيه حتى الساعة 2 ظهرًا، وذلك من السبت 20 يناير، وحتى الإثنين 29 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل