المحتوى الرئيسى

بالصور.. نساء فضلن الزواج من أنفسهن

01/10 03:59

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة غريبة، وهي زواج الأشخاص من أنفسهم، في حركة رمزية لا تبدو أنها مفهومة ومستساغة للبعض، وأصبحت هذه الموضة التي تكتسب مزيد من المشجعين هي الموضوع الرئيسي للعديد من المسلسلات التلفزيونية الرائجة في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل (غلي، والجنس والمدينة)، كما توجد حاليا شركات متخصصة مثل شركة بيناباز، في مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في إقامة مراسم زفاف للزواج من أنفسهم.

وتعد صوفي تانر البالغة من العمر 38 عاما من أشهر الحالات التي قررت أن تتزوج من نفسها وبالفعل في 16 مايو 2015، قدمت مستشارة العلاقات العامة تعهداتها على خطوات من الكنيسة التوحيدية برايتون، وكان الشخص الذي تعهدت له بأن تظل له للأبدية هو نفسها.

وتقول تانر لصحيفة «تليجراف» البريطانية، لقد جائتني حرفيا عندما كنت مستلقية في الفراش أتعافى من الإنفلونزا وفي علاقة سيئة كما تتذكر: «الجميع يحتفل بشراكته مع شخص ما والزواج منه، ولكن من غير المتعارف عليه في مجتمعنا أن نحتفل بترك علاقة سيئة والعودة مرة أخرى للحياة الراضية السعيدة».

في البداية، كانت فكرة تانر هي كتابة كتاب عن الزواج بالنفس، بدلا من اتباع هذا المسار بنفسها، ولكن بعد عامين من الكتابة والبحث عن هذه التقليعة قررت أن تأخذ خطوة فعلية بعد أن أصبحت واحدة من أكثر أنصار هذه التجربةـ وبالفعل ارتدت فستان زفاف أبيض، وقام والدها البالغ من العمر 69 عاما بتسليمها إلى نفسها له.

والأغرب أن تانر صرحت بأن التعهدات التي أخذتها على نفسها كلها مستوحاة من الكتاب المقدس.

مدربة اللياقة البدنية الإيطالية لورا ميسي، البالغة من العمر 40 عاما قررت أيضا الزواج من نفسها، وارتدت في فرحها فستان أبيض بحضور 70 شخصا من أصدقائها وأفراد أسرتها، وعلى الرغم من أن هذا النمط من الزواج غير معترف به قانونيا، إلا أنها أنفقت 10 آلاف يورو على الفرح والتورتة التي تزينت بتمثال صغير لها في الأعلى، وقضت شهر العسل في مصر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل