المحتوى الرئيسى

مؤمن سليمان يوضح.. الفارق بين البدري وإيهاب جلال في القمة 115

01/10 02:04

قدم مؤمن سليمان تحليله الفني لمباراة القمة الأخيرة، التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بثلاثية، أمس الاثنين في الجولة 17 من بطولة الدوري المصري.

وأشاد مؤمن سليمان بالمدير الفني الجديد للزمالك إيهاب جلال، مؤكدًا أنه قدم أفضل صورة للزمالك منذ آخر 10 سنوات، وبدايته مع الفريق جيدة رغم الخسارة في ظل ضيق الوقت.

كما شرح مدرب الزمالك السابق الفارق بين فلسفة إيهاب جلال التي تحتاج الكثير للنجاح مع الفريق الأبيض، وكذلك سياسة حسام البدري التي تناسب الأحمر على مدار تاريخه.

مؤمن سليمان: أحمد الشيخ "عبقري" لا يناسب الأهلي قرارات مجلس الأهلي - القيعي مديرا للتعاقدات.. ومنصبان للعقدة ومصطفى عبده الشبلي: الزمالك همشني.. لم أتهرب من المشاركة وأمتلك عروضا في مصر السؤال الذي لم يطرحه أحد.. هل احتاج الأهلي حسين الشحات في يناير

قال مؤمن سليمان: "يحتاج فترة لتطبيق فكره مع الزمالك خاصة فيما يتعلق ببناء الهجمات من الخلف وتطبيق الضغط المتقدم، وهو أمر يحتاج لتدريبات يومية مكثفة، فلا يمكن الحكم عليه بعد توليه المسؤولية بأيام قليلة، وإذا كانت بدايته أمام فريق آخر لدى الأهلي لكانت النتيجة اختلفت".

وأوضح: "فلسفة إيهاب جلال تجعل ظهيرا الجنب متقدمان للأمام بصورة كبيرة عند بناء الهجمة، لذا عند الضغط على مدافعي الزمالك وقطع الكرة ظهرت المساحات واسعة في جهة حازم إمام مثلما حدث في الهدف الأول لمؤمن زكريا".

وواصل: "هذه الطريقة تتطلب أن تتحرك خطوط الزمالك كوحدة واحدة بحيث يكون المسافة بين لاعبي الخط الواحد متقاربة عند قطع الكرة، فما حدث للزمالك تكرر من قبل مع سباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي عندما قدم أول 30 دقيقة بشكل رائع، ومن أول خطأ أمام فريق بحجم الأهلي يكون العقاب سريعًا، لذا فهذه الطريقة لها سلبيات وإيجابيات".

واستطرد: "غابت الفاعلية الهجومية للزمالك، لأن طرفي الملعب أحمد مدبولي ومحمد الشامي تراجعا كثيرا للخلف للمشاركة في تحضير الهجمات، أما باسم مرسي فهو الأنسب لخطط وتفكير إيهاب جلال الذي ينوي تطبيقه".

"لم يخطط لترك الاستحواذ للزمالك مثلما يتردد، ولم يدر بباله هذا السيناريو، بل إنه كان يميل أكثر للضغط المتقدم وبعد إحراز هدف مبكر تراجع قليلا للخلف، بالتأكيد كان يريد الفوز بـ10 أهداف، ولكنه قدم كل ما لديه في المباراة".

"البدري حافظ على تراث الأهلي، بضرورة أن يتحلى جميع اللاعبين بلياقة بدنية قوية، لا يتأثر بدخول أي هدف في مرماه، يضغط على منافسه طوال 90 دقيقة، هذا أيضًا إنجاز يحسب له بأن يتم تجهيز اللاعبين بدنيا بهذه القوة والفروق بينهم متقاربة".

وأردف: "حسام البدري أكثر مرونة من إيهاب جلال، يمكنه تغيير طريقة تفكيره حسب المكان الذي يعمل به سواء الأهلي أو في السودان أو السعودية، إذا ارتكب حارس المرمى خطأ في المرة الأولى مثلما فعل أحمد الشناوي، سينصحه بعدم التكرار في المرة الثانية، أما إيهاب جلال متمسك بفلسفته وينقل للاعبين أنه لا مجال للتنازل عنه ويترك هامشا للخطأ".

إيهاب جلال يوجه رسالة لمرتضى و"المغضوب عليهم" في الزمالك من خلال النقاز

خبر في الجول – الزمالك يخير إيهاب جلال بين ضم لاعب وسط أو مهاجم "أجنبي"

العتال مهاجما قرار مرتضى: يجب أن يحدد جلال الراحلين.. وتوقيت رحيل نيبوشا خاطئ

استوديو في الجول - أساطير تونس تتحدث عن النقاز "الظهير المناسب لإيهاب جلال"

حرب مورينيو وكونتي.. نظرة أكثر قربا للصراع بين المدربين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل