المحتوى الرئيسى

وائل سعد: خبراء أجانب يشرفون على اختبار البورد المصري للأشعة التداخلية

01/10 01:30

قال الدكتور وائل سعد، أستاذ الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجن الأمريكية، إن المؤتمر الدولى للأشعة التداخلية الذى تستضيفه مصر خلال الفترة من ٩ إلى ١٢ يناير، يجمع عدة جمعيات دولية أمريكية وإقليمية متخصصة، حيث إنه يعتبر من أكبر خمسة مؤتمرات فى العالم.

وأشار إلى أن الوفد الأجنبي المشارك سيقوم بإجراء امتحان البورد المصري للأشعة التداخلية، وذلك بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للأشعة التداخلية ووزارة الصحة إلى جانب الجامعات والمعاهد التعليمية فى مصر.

ويستهدف خلال المؤتمر، تدريب 700 طبيب من مصر والدول العربية والأفارقة والشرق الأوسط، وذلك على عدة محاور أهمها: تطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج الأورام "MEET IO"، وتطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب" "MEET Aorta، وتطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الأعصاب "MEET Stroke"، حيث يحاضر خلال فترة المؤتمر ١١٠ أساتذة متخصصين في علم الأشعة التداخلية، من 19 دولة، من قارات العالم الخمس.

ويشارك من مصر 52 طبيبا من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمنصورة، بالإضافة إلى معهد الأورام ومعهد الكبد وكلية الطب العسكرية ومستشفيات القوات المسلحة، وأطباء أقسام الأشعة التداخلية بكلية طب المنصورة، وحلوان، والزقازيق، وبني سويف، وأسوان، ودمياط، وقناة السويس، وجامعة الأزهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل