المحتوى الرئيسى

بالأغلبية الكاسحة.. 464 نائباً يوقعون استمارة تزكية السيسي رئيسا لولاية ثانية.. «عبدالعال» في مقدمة الموقعين.. و«السويدي»: «دعم مصر» أراد توصيل رسالة تقدير للرئيس.. صور

01/10 01:22

464 نائبًا يوقعون استمارة تزكية السيسي رئيسًا لولاية ثانية رئيس البرلمان يوقع استمارة تزكية «السيسى» لرئاسة الجمهورية «رياضة البرلمان» تؤيد ترشح السيسي لولاية ثانية بالإجماع السويدى: نواب "دعم مصر" أرادوا توصيل رسالة تقدير للرئيس

شهدت قاعة بهو الشورى، بمجلس النواب إقبالاً كثيفاً من أعضاء البرلمان لتحرير التوكيلات الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسة ثانية، وحرصت الأمانة العامة لمجلس النواب على تجهيز قاعة بهو الشورى لاستقبال أعضاء البرلمان لتحرير التوكيلات.

الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، كان في مقدمة المحررين لتوكيلات الدعم، حيث وقع على استمارة تزكية الرئيس السيسى، فى انتخابات رئاسة الجمهورية، المقرّر لها منتصف مارس المقبل، وتبعه أغلبية كاسحة من النواب الذي وصل عددهم إلى 464 من أصل 593 نائباً من مختلف التوجهات السياسية.

في السياق ذاته حرر 320 نائبا من نواب ائتلاف دعم مصر استمارات تزكية للرئيس للترشح لفترة رئاسية ثانية، هذا بالإضافة إلى كافة نواب حزب المصريين الاحرار والبالغ عددهم 60 نائبا.

وقال المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر إن العدد الكبير من نواب الائتلاف الذين وقَّعوا اليوم على استمارات تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسى، هو بمثابة رسالة تأييد من أعضاء الائتلاف، تحمل معنى التقدير لدور الرئيس وإنجازه.

وتابع السويدى: "العدد المطلوب كان أقل من هذا بكثير، نعلم ذلك بكل تأكيد، لكن الإصرار على أن يكون العدد بهذه الصورة هو رسالة بالوقوف فى ظهر الرئيس، ودعمه لإكمال مشروعه العظيم".

وأعلن الائتلاف أنه يدعم الرئيس للترشح لفترة ثانية لكي يكمل إنجاز ما بدأه، والذى بدأنا نلمس ثماره خلال الفترة الماضية، من خلال برنامج اقتصادى واضح، ومشاريع تنموية عملاقة، وانحياز للمواطن البسيط، ومحاربة للفساد، كما أن الرئيس السيسى يقود مصر نحو بر الأمان رغم الحرب الشرسة التى تواجهها بلادنا من الإرهاب والإرهابيين وقوى الشر التى لا تريد لنا الخير والاستقرار. 

لم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن هناك إجماعا من جانب كل أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان باعتبارها أكبر لجنة من حيث العدد، على تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي مرة أخرى لرئاسة مصر.

وأضاف عامر، أن هذا القرار جاء خلال اجتماع اللجنة اليوم بكامل أعضائها وهيئتها، وتم اتخاذ عدة قرارات أخرى بخصوص هذا الشأن، منها عقد جلسات توعية للشباب بأهمية الانتخابات الرئاسية وأهمية المشاركة السياسية وحثهم على النزول والمشاركة بالتصويت، حيث سيتم عقد جلسات حوارية مع الشباب على مستوى المحافظات من أجل التوعية بالعملية الانتخابية وكيفية الإدلاء بالصوت، وأيضا التوعية بجهود الرئيس وما تم إنجازه من مشروعات قومية وخدمة على مدار الفترة الرئاسية المنقضية.

وأوضح أن الشباب عليه أن يرد الجميل لمصر من خلال المشاركة فى الحياة السياسية، لاسيما أن الأجواء أصبحت الآن ديمقراطية، حيث إن الشباب متصدر المشهد الآن وعليه واجب وهو المشاركة بجدية والبعد عن العزوف السياسي.

وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم، قاعة داخل المجلس، لجمع التوكيلات اللازمة لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام الحالي، وقامت الأمانة العامة للمجلس، بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 36 عضوا، وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على التوكيل، وهو الأمر الذى توافد عليه الأعضاء بكثافة كبيرة، والتى انطلقت منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وتنص لائحة البرلمان على أنه فى حال رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يأتى:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل