المحتوى الرئيسى

تقرير.. 5 أسباب تضع قدم صلاح في البرنابيو

01/10 18:30

أصبح محمد صلاح نجم ليفربول، الاسم الأبرز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بعد مستواه الرائع منذ انتقاله من روما إلى الريدز مطلع الموسم الجاري في صفقة قياسية قدرت بـ50 مليون يورو. 

نصف موسم فقط هي التي احتاجها "المومو" لكي يعبر عن مستواه بعدما تمكن من مجاراة كبار نجوم البريميرليج وأوروبا حيث نجح في تسجيل 23 هدفًا حتى الآن بواقع 17 هدف في الدوري و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا. 

مستوى صاحب الـ25 عامًا سواء مع ليفربول أو المنتخب المصري جعل كبير أوروبا ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين يضع صلاح ضمن أولوياته بحسب تقارير صحفية نشرت مؤخرًا حول إمكانية انتقال الفرعون المصري للملكي.

وفي التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" 5 أسباب تقرب صلاح من الانتقال لريال مدريد: 

منذ أن تولى الفرنسي زين الدين زيدان مهمة تدريب ريال مدريد وسياسية التعاقدات داخل البيت الملكي تغيرت بالاعتماد على التعاقد مع لاعبين شباب، وهذا ما ظهر عليه سوق الانتقالات الصيفية وهو غياب إدارة الريال عن التعاقد مع أسماء لامعة. 

هذه التجربة لم تنجح مع فريق العاصمة الإسبانية في ظل النتائج السلبية للميرنجي حيث أصبح مهددًا بشكل كبير بفقدان لقب الدوري الإسباني باحتلاله المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق 16 نقطة عن برشلونة، لتصبح أماله متعلقة على بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس ملك أسبانيا.

- إصابات بيل ومستوى رونالدو 

من أسباب انهيار ريال مدريد هذا الموسم هو عدم وجود دكة بدلاء قوية مثل الموسم الماضي، هذا ما ظهر بعد إصابات النجم الويلزي جاريث بيل المتكررة حيث شارك في 15 مباراة فقط بمختلف المسابقات. 

أما المشكلة الأكبر عند زيدان وهو سوء مستوى نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو خلال هذا الموسم حيث سجل أربعة أهداف فقط من 13 مباراة بالدوري، وفي المجمل أحرز "الدون" 16 هدفًا في 23 مباراة بمختلف المسابقات سواء المحلية أو الأوروبية. 

مستوى صلاح المتصاعد منذ أن كان في روما وبعد رحيله إلى ليفربول بالتأكيد يجعل إدارة الريال تضع نجم الريدز الأول ضمن أولوياتهم خاصة أن أرقامه هذا الموسم تدل على امتلاك الفرعون المصري قدرة تهديفية رائعة. 

صلاح استطاع بعد أشهر قليلة أن يحطم العديد من الأرقام القياسية بتسجيله أكثر عدد من الأهداف خلال مشواره الاحترافي مع ليفربول بالإضافة إلى دخوله في منافسة شرسة مع هاري كين مهاجم وهداف توتنهام على صدارة هدافي البريميرليج. 

يعد هاري كين نجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي، أحد أبرز المهاجمين في الدوريات الخمس الكبرى والعالم خاصة بعد تصدره قائمة هدافي البريميرليج بالإضافة إلى حصوله على لقب هدافي الدوري في آخر نسختين. 

كل هذا قد يجعل اتمام انتقال صاحب الـ24 عامًا من توتنهام إلى الريال معقدة خاصة أن دانييل ليفي مالك توتنهام له العديد من التجارب مع إدارة الريال خاصة في صفقتي لوكا مودريتش وجاريث بيل. 

تقارير صحفية إنجليزية، أشارت إلى أن إدارة توتنهام قد تتخلى عن كين بشرط الحصول على 300 مليون جنيه إسترليني مما يصعب من اتمام الصفقة لصالح فريق العاصمة. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل