المحتوى الرئيسى

صور.. "قبلة ستريب" و"هجوم دي نيرو على ترامب".. أبرز لحظات جوائز Nbr" awards"

01/10 22:51

كتب - هشام عبد الخالق:

أقيم أمس الثلاثاء، حفل توزيع جوائز "National Board Of Review"، ليكون بذلك ثان الحفلات التي تُقام بعد حفل "الجولدن جلوب".

وعلى العكس من "الجولدن جلوب" الذي اتسم بالسواد، بعد ارتداء الفنانين للأسود تضامنًا مع حركة MeToo احتجاجًا على التحرش الجنسي، شهد الحفل أمس تنوعًا في الألوان وتنافسًا بين النجمات على ارتداء الفساتين المثيرة والمُلونة.

ولم يخل الحفل من الانتقاد السياسي لترامب، حيث هاجم الفنان روبرت دي نيرو الرئيس الأمريكي مُشجعًا على التصفيق من أجل فصله من الرئاسة، وقال: "هذا الأحمق هو الرئيس، إنه مغفل كبير"، ووصف ترامب بأنه القائد قليل الخبرة المغفل.

وأرجعت الممثلة جوليانا مارجوليس، نجاح فيلم "وندر وومان" إلى العدسات الواسعة التي استخدمتها المخرجة باتي جينكنز في الفيلم، أثناء تقديمها لكلًا منها وبطلة الفيلم جال جادوت لحظة استلامهما جائزة Spotlight.

وقالت مارجوليس: "كانت 2017 سنة مميزة في صناعة الأفلام، خاصة بالنسبة للنساء، وكانت تمثل تحديًا وتنويرًا وتقويةً لهن، وكان أحد أكثر التحولات في عالم السينما هو النجاح غير المسبوق للفيلم الذي أخرجته امرأة وقامت ببطولته امرأة.

المخرجة جينكينز، عبرت عن امتنانها وشكرها للقائمين على المهرجان قائلة: "تضمين الفيلم في مهرجان مثل هذا هو شرف عظيم".

الممثلة أنجلينا جولي ناقشت مذبحة كمبوديا عند استلامها جائزة "حرية التعبير"، عن فيلمها الذي أخرجته "First They Killed My Father"، الذي يحكي عن المذبحة الحقيقية، وتحدثت كذلك عن أزمة الروهينجا في ميانمار، قائلة: "إن الصحفيين والفنانين يتم استهدافهم غالبًا من قبل أنظمة الحكم الفاسدة، لأت حرية مشاركة الأفكار والمعلومات هي ما تجعل ذوي القوة في الحكم مسؤولين أمام الشعب".

تخلل الحفل بعض اللحظات الكوميدية كان أبرزها القبلة التي تبادلها كلًا من الممثل روبرت دي نيرو مع الممثلة ميريل ستريب، لحظة استلامها جائزة أفضل ممثلة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل