المحتوى الرئيسى

تفاصيل أول فيلم فلسطيني يشارك بمهرجان روتردام السينمائي

01/10 15:20

يشارك الفيلم الفلسطيني «التقارير حول سارة وسليم» فى المسابقة الرسمية بمهرجان روتردام السينمائي الدولى، بحضور المخرج مؤيد عليان والمؤلف رامى عليان، يقام العرض العالمى الأول للفيلم، ومن المقرر انطلاق فعاليات المهرجان يوم 24 يناير الجارى، حيث يعد هو أول فيلم روائى طويل فلسطيني يشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان «نمر هيڤوس»، وهو المشاركة العربية الوحيدة بها هذا العام، ومن المقرر عرضه يوم الأحد 28 يناير.

تدور أحداث الفيلم فى القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

كان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهي الصندوق العربي للثقافة والفنون «آفاق»، فيلم لاب: فلسطين، صندوق السينما العالمية، صندوق هوبرت بالس، وصندوق دعم السينما الهولندى وبرنامج الإنتاج الأوروبي المشترك وغيرها.

الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدى وكامل الباشا ومن تأليف رامي عليان، ويتعاون فى إنتاجه شركة PalCine Productions فى فلسطين بالتعاون مع KeyFilm فى هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms فى المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم فى العالم العربى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل