المحتوى الرئيسى

«حاميها حراميها».. سقوط «عصابة موظفين» بشركة اتصالات«شهيرة»

01/09 22:42

قاد ثلاث موظفون «مفصولون» بشركة اتصالات «شهيرة»، تشكيل عصابي مكون من 9 أفراد، لسرقة كابلات الفيبر والبطاريات وكروت البوردة لكبائن الفيبر الخاصة بالإنترنت، والذي يقدر ثمن الشريحة الواحدة بحوالي 20 ألف جنيه من داخل المواقع الكائنة في جميع محافظات الجمهورية الخاصة بالشركة.

وتبين ارتكابهم لعدة وقائع سرقة لمواقع تابعة للشركة والكائنة بمناطق ومحافظات مختلفة في الجمهورية ومعروفة للموظفين وارتكبوا واقعة واحدة في كل من «البساتين والمعادي والمقطم والتبين والإسكندرية وأسيوط والأقصر» وواقعتي في كل من «الإسماعيلية والشرقية».

وكشفت تحريات مباحث الاتصالات أن الموظفون الـ3 المفصولون من الشركة قد حصلوا على مفاتيح الكبائن من المخزن التابع لشركة صينية «شهيرة» باعتبارها هي المسئولة عن توريد البطاريات والكروت لشركة الاتصالات الـ«شهيرة» من خلال شخص يعمل داخل المخزن ويمدهم بالمعلومات عن الكبائن التي تم توريد البطاريات لها وتسليمهم مفاتيح «ماستر» التي تفتح جميع الكبائن الخاصة بالشركة على مستوى الجمهورية.

ودلت التحريات أن أفراد التشكيل بعد ارتكابهم لوقائع السرقة يتوجهون لبيع المسروقات خردة ويقتسمون المبلغ المالي حصيلة البيع فيما بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث الاتصالات من ضبط شخص يدعى «أحمد» أحد أفراد التشكيل وتم بإرشاده ضبط 4 بطاريات و2 كارت لدى شخصين من ضمن العصابة المسئولين عن تصريف المسروقات بالبيع تم ضبطهما.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتولى المستشار أحمد عمران وكيل نيابة البساتين مباشرة التحقيقات برئاسة المستشار تامر عاشور رئيس النيابة وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة.

واعترف المتهمين أمام وكيل النائب العام بارتكابهم جميع الوقائع بالاشتراك مع باقي أفراد التشكيل وأنهم تحصلوا على مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه حصة كل منهم في تلك الوقائع.

وقرر المستشار أحمد عمران وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل